جامعات / مدارسStudents

لجان الآباء في جلجولية تطالب بإقالة مدير مدرسة الرازي
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

لجان الآباء في جلجولية: اذا لم يام اقالة مدير مدرسة الرازي سنعلن الاضراب المفتوح

ما زالت قضية الخلاف على ادارة مدرسة الرازي الأبتدائية في جلجولية مستمرة، حيث كان من المتوقع ان يتم اعلان الإضراب يوم غد وعدم افتتاح العام الدراسي بعد المطالبة بإنهاء عمل مدير المدرسة المربي رامي غانم، لا سيما انه عقد اليوم اجتماعًا وتقرر تعليق الإضراب.

وجاء في بيان اللجنة:"قرار اعلان الإضراب اثمر عن تسوية بين لجان أولياء الأمور والمجلس المحلي ووزارة المعارف. نحن كلجان أولياء الأمور هدفنا السامي والأعلى هو تطور منظومة التربية والتعليم في بلدنا، وطيلة هذه الفترة نسعى و من باب الوعي التام والمسؤولية تجاه الموقف الذي يحتاج الى تقديم مصلحة طلابنا ومدارسنا. ووضع كل الإعتبارات الأخرى جانبا ، كما نعي جيدا بضرورة افتتاح السنة الدراسية ودعم السيرورة التعليمية والتربوية . بالإضافة لذلك هنالك ضرورة ملحة لحل معضلة الرازي وتغيير مدير المدرسة وفق الوسائل المشروعة والمتاحة وعلى ذلك هنالك اجماع وتوافقية تامة. فمصلحة أبنائنا في الرازي وفي كل المدارس هي الأهم والاساس . كما اننا كلجان أولياء أمور بتواصل دائم ونستشعر نبض وصوت الأهالي في جلجولية".
واضاف البيان:" بعد مساعي حثيثة وجادة امام المجلس المحلي ووزارة المعارف وبعد جلسات تشاورية وماراتونية قد قررنا الاتي :
1. وفق التواصل والرسائل بيننا وبين وزارة المعارف والمجلس المحلي، بذلت جهود حثيثة وكانت مثمرة. تلقى رئيس المجلس المحلي وعدا من قبل مدير عام وزارة المعارف بحل عملي وواقعي في الأسبوعين المقبلين لانهاء عمل مدير مدرسة الرازي الإعدادية.
2. نعلن عن افتتاح السنة الدراسية لكل المدارس في بلدنا ، كما نعلن الإضراب الشامل والمفتوح لكل المدارس بعد أسبوعين من اليوم في حال لم تقف وزارة المعارف بوعدها الذي قطعته لرئيس المجلس المحلي، وهو تغيير مدير مدرسة الرازي . 
3. بدورنا سنقوم بزيارة المدارس ودعمها بكل السبل المتاحة ونسعى دائما لنكون صوت أولياء الأمور امام كل المؤسسات.
بالتربية والتعليم تبنى الأوطان والشعوب".
في نهاية البيان وقع عليه كل من
عبدالهادي خروب – رئيس لجان أولياء الأمور في كل المدارس،
أكرم عابد – رئيس لجنة أولياء أمور مدرسة الرازي الإعدادية،
يوسف رابي رئيس لجنة أولياء الأمور مدرسة الابتدائية أ ،
أحمد عدس رئيس لجنة أولياء الأمور مدرسة الابتدائية أجيال،
حسام شواهنة، رئيس لجنة أولياء الأمور مدرسة المستقبل،
عدنان قرمطة رئيس لجنة أولياء الأمور مدرسة عتيد الثانوية".

هذا وحاول موقع العرب الحصول على تعقيب مدير مدرسة الرازي الا انه لم يتسن لنا ذلك، في حين وقال مقربون منه:" هذه خطوات هدفها سياسية فقط، فالمدرسة تدار على احسن صورة، ومدير المدرسة لديه قدرات وكفاءات واسعة بعكس ما يقولون".

وقال المقربون ايضا :" قضية عمل المدير من صلاحية وزارة التربية والتعليم فقط، وجميع ما ذكروه في البيان هي عارية عن الصحة وهي عبارة عن مصالح شخصية وسياسية، ومدير المدرسة مستمر في عمله وفق القانون، اذ ان تعيينه قانوني منذ 10 سنوات. كفانا ان نرمي فشلنا على غيرنا، وفي حال وكما يدعون بان هناك امكانية لإنهاء عمل المدير فالقانون هو الفيصل".

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
رامي غانم جلجولية