الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 09:01

رغم قرار المجلس: لجان الآباء في اللقية تقرر تعليق الدراسة حتى الأحد القادم

ياسر العقبي -
نُشر: 31/08/20 22:37,  حُتلن: 08:16

رغم قرار مجلس اللقية، قررت لجان الآباء في البلدة تأجيل افتتاح العام الدراسي حتى يوم الأحد القادم، نظرا لتفشي فيروس الكورونا واعتبار البلدة "قرية حمراء". وجاء في بيان للجنة الآباء وصلت نسخة منه إلى مراسل "كل العرب": "في أعقاب تفشي فيروس الكورونا في بلدتنا اللقية ووسمها بقرية حمراء بعد أن قارب عدد المصابين الـ200 مصاب وهي في سبيلها إلى الازدياد، وإصابة الكثير من المعلمين، ودخول عدد ليس بالقليل إلى الحجر الصحي، توجب أن يكون لنا موقف واضح بدورنا كلجنة آباء مؤتمنة على صحة أبنائنا وأمنهم على مقاعد الدراسة وبين جنبات الصفوف، وليس لها إي مأرب أو هدف آخر، لا سمح الله، وإنما هي مصلحة الأبناء وحسب في ظل هذه الجائحة المخيفة".
وتابع البيان: ومن هنا نؤكد عبر هذه النقاط على موقفنا:
أولا- نؤكد على الدور الهام الذي قام به المجلس المحلي في تجهيز المدارس من حيث النظافة، والوقاية، واتخاذ التدابير اللازمة لأفضل استعداد ممكن لافتتاح السنة الدراسية.
ثانيا- تفشي الوباء والأعداد مرشحة للازدياد، والفحوصات التي ما زالت مستمرة، تحتم علينا في لجنة الآباء أن نتخذ موقفا حاسما وهو ضرورة عدم انتظام الدراسة على الأقل في هذه الأيام الثلاثة المقبلة ما يعني تعليق الدراسة في مدارس اللقية حتى يوم الأحد الموافق 6-9-2020.
ثالثا- استمرار متابعة الموقف عن كثب من خلال متابعة الفحوصات ونتائجها، وإذا تبين حقا أن الأعداد في سبيلها إلى الانخفاض فمرحبا بعودة الطلاب إلى مقاعد الدراسة آمنين مطمئنين".
وختم البيان: "دعاؤنا إلى أهلنا في اللقية جميعا بوافر الصحة وتمام السلامة وأن يرفع عنهم الوباء والبلاء ويجنبهم كل مكروه".

مقالات متعلقة