أخبارNews & Politics

كوشنر في أبو ظبي: أدعو الفلسطينيين للحوار
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

كوشنر في أبو ظبي: مستقبل المنطقة لا يجب أن يبقى رهينة للماضي وأدعو الفلسطينيين للحوار

 كوشنر: 

أدعو لتوسيع مسار السلام في المنطقة والعالم


أكّد مستشار الرئيس الأميركي للشرق الأوسط، جاريد كوشنر، اليوم الاثنين، لدى وصوله إلى أبو ظبي برفقة الوفد الأمريكي الإسرائيلي إنّ "السلام ضروريّ للمنطقة"، مشددّا على أنّ "مستقبل المنطقة لا يجب أن يبقى رهينة للماضي"، داعيا الفلسطينيين إلى "العودة للحوار والقيام بخطوات تجاه السلام".


مستشار الرئيس الأميركي للشرق الأوسط جاريد كوشنر
 
وكان قد وصل إلى مطار الرئاسة في العاصمة الإماراتية أبوظبي وفد مشترك من الولايات المتحدة وإسرائيل ترأسه كوشنر، الذي أكّد على أنّ معاهدة السلام الإماراتية الإسرائيلية لاقت ترحيبا واسعا في العالم، مضيفا: "أدعو لتوسيع مسار السلام في المنطقة والعالم".

ونوّه كوشنر في تصريحاته أنّ "الولايات المتحدة يمكنها الحفاظ على تفوق عسكري نوعي لإسرائيل في المنطقة بينما تدعم علاقات واشنطن مع الإمارات"، مشددا على أن بلاده تعتبر إيران أكبر تهديد في المنطقة.

ومن جانبه، قال مستشار الأمن القومي الأميركي، روبرت أوبراين، إنه سيتم تبادل السفراء بين الإمارات وإسرائيل، والتعاون في مجالات عدة بينها التعليم والصحة والتكنولوجيا. وأعتبر أوبراين أن "اتفاق السلام بين الإمارات وإسرائيل بداية مسار تاريخي للسلام"، مشيرا إلى أنه "تمّ التوصل للاتفاق بفضل شجاعة الشيخ محمد بن زايد ورئيس الوزراء الإسرائيلي والرئيس دونالد ترامب".

وتاتي زيارة الوفد المشترك إلى دولة الإمارات في إطار الإعلان الثلاثي المشترك، و خارطة الطريق نحو تدشين التعاون المشترك بين الإمارات وإسرائيل. ويضم الوفد عددا من ممثلي القطاعات المختلفة بدولة إسرائيل على متن أول طائرة إسرائيلية تحط على أرض الإمارات. 

إقرا ايضا في هذا السياق: