أخبارNews & Politics

لبنان| تكليف مصطفى أديب بتشكيل الحكومة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

لبنان| عون يكلّف سفير لبنان لدى المانيا مصطفى أديب بتشكيل الحكومة الجديدة

 أديب يحمل شهادة الدكتوراه في القانون والعلوم السياسية، وعمل سابقا مستشارا لميقاتي، وتسلم مهام منصبه سفيرا في ألمانيا منذ العام 2013


كلّف الرئيس اللبناني العماد ميشال عون سفير لبنان لدى المانيا مصطفى أديب، بتشكيل الحكومة الجديدة، وفقًا لما أعلنه المدير العام في رئاسة الجمهورية اللبنانية أنطوان شقير. مشيرًا إلى أنّ تكليف اديب جاء بعدما نال تأييد تسعين نائبا خلال الاستشارات النيابية التي أجريت مؤخرًا.


مصطفى أديب

وقال أديب بعد تكليفه: "إن الفرصة أمامنا ضيقة وعلى كل القوى السياسية ان تدرك ذلك. أقول للبنانيين قدرنا أن نتغلب على الأحزان والأوجاع وعزمنا راسخ بأن أرضنا ستبقى صامدة ومعا نصنع الأمل بالمستقبل."

يذكر أنّ حكومة حسان دياب كانت قد استقالت في العاشر من أغسطس في أعقاب الانفجار الكارثي الذي وقع في مرفأ بيروت.

وبرز مصطفى أديب لترشيحه رئيسا للوزراء في مشاورات رسمية، الاثنين، بعدما حصل على تأييد الأحزاب الرئيسية لتشكيل حكومة جديدة ستواجه أزمة مالية طاحنة وتداعيات انفجار مرفأ بيروت. ويشار إلى أن أديب يحمل شهادة الدكتوراه في القانون والعلوم السياسية، وعمل سابقا مستشارا لميقاتي، وتسلم مهام منصبه سفيرا في ألمانيا منذ العام 2013.

ووفق مسؤولين لبنانيين كبيرين فإن الترشيح أعقب اتصالات من الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية للضغط على القادة اللبنانيين للاتفاق على مرشح وذلك قبيل زيارة مزمعة للزعيم الفرنسي إلى لبنان هذا الأسبوع.

إقرا ايضا في هذا السياق: