أخبارNews & Politics

اتهام 3 رجال بالسطو على محل صرافة بكفرمندا
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

فيديو| أحدهم تنكّر بزي امرأة! اتهام ثلاثة رجال بالسطو المسلح على محل مجوهرات وصرافة في كفرمندا

 سرق المنفّذون أكثر من 14000 دولار و 15000 شيكل و 5000 يورو و 1500 ليرة تركية و 3000 دينار أردني و 150 ريال سعودي وباوند بريطاني


قدّمت النيابة العامّة في لواء حيفا لائحة إتهام ضد ثلاثة رجال (20 عامًا) من كفرمندا، ((46 عاما) من أشكلون و(34 عامًا) من أوفاكيم تنفيذ ب سطو مسلح على محل مجوهرات وصرافة في كفرمندا وسرقة مبالغ مالية كبيرة.
ويشار إلى أنّه بحسب لائحة الاتهام فقد قام أحد المتهمين بالتنكّر بزي امرأة منقّبة وآخر بملابس عامل بناء ووتوجّهوا الى محل الصرافة المذكور وقاموا بسرقة مبالغ مالية كبيرة تحت تهديد السلاح ومن ثم فرّوا من المكان هاربين. ومع تقدّم سير التحقيقات تمكنت الشرطة من التوصل لهوية المنفّذين وذلك بمساعدة وسائل تكنولوجية متقدّمة ومن بينها عيّنات DNA للمتهمين.


تصوير الشرطة

وجاء في بيان الشرطة أنّه:"بدأ التحقيق باستلام بلاغ في الشرطة منذ حوالي شهر ونصف (5/7) بعد الظهر من صاحب محل مجوهرات وصرافة في قرية كفرمندا حول تعرّض محله للسطو، وعليه وصلت الشرطة الى المكان وأقاموا نقاط تفتيش وجمعوا الأدلة، ومن ضمنها مواد كاميرات المراقبة وفتحوا تحقيقًا لتحديد هويات المشتبهين وتتبع طريق هروبهم.
وتبين من الشهادات أن رجلاً يرتدي سترة متوهجة وقبعة وقناع للوجه دخل المحل وعند باب المحل وقفت امرأة ترتدي عباءة سوداء وحجاباً لمنع الباب من الإغلاق، وفجأة أخرج الرجل شيئًا يشبه السلاح وهدد صاحب المحل وطالبه بإعطائه كل الأموال المتوفرة لديه، حيث سرق المنفّذون أكثر من 14000 دولار و 15000 شيكل و 5000 يورو و 1500 ليرة تركية و 3000 دينار أردني و 150 ريال سعودي وباوند بريطاني"، بحسب الشرطة.

وأضاف بيان الشرطة أنّه:"دت عمليات البحث المكثفة التي قامت بها الشرطة لتحديد مكان المنفّذين وطريق هروبهم في غضون ساعات قليلة، وذلك من خلال حقيبة تحمل كتابة "Adidas" حيث شوهدت "المرأة" في مقاطع فيديو وهي تحملها خلال تنفيذ السطو.
وداخل الحقيبة من بين الأشياء التي تمّ العثور عليها: أصفاد وغراء كما تم العثور على رداء حجاب، وخلال التحقيقات باستخدام الوسائل التكنولوجية، تم إنتاج الحمض النووي لأحد المشتبهين مما أدى إلى تحديد هويته، وبالتالي ليتبيّن جنسه أيضًا وهو رجل وليس امرأة ويبلغ من العمر 20 عاما من سكّان كفرمندا.
ومع تقدّم سير التحقيقات تمّ تحديد مكان ال سيارة المشتبه بها التي هربت من مكان الحادث في أحراش قريبة من صفد، وعُثر من خلال نتائج التحقيق المتقدمة أيضًا وفحوصات الحمض النووي على الرجل الذي دخل محل الصرافة مرتديًا زي عامل بناء (46 عاما - أشكلون) وبصمات المتهم الاخر (34 عاما من أوفكيم) والذي كان سائق السيارة الذي أقل المتهمين الاخرين"، كما ورد من الشرطة.

وأشارت الشرطة إلى أنّه:"قبل حوالي ثلاثة أسابيع، نصب محققو الشرطة كمينًا لمشتبهين بالقرب من منازلهم في ثلاثة مناطق بالبلاد (كفرمندا وأشكلون واوفاكيم) وتمّ اعتقالهم واحالتهم للتحقيقات، ولاحقا تمّ تمديد اعتقالهم عبر المحكمة بناءً على طلب الشرطة حتى تقديم لائحة الاتهام اليوم (24/8)، وتنسب لهم فيها تهمة السطو بظروف خطيرة".

إقرا ايضا في هذا السياق: