الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 06:02

زين الدين زيدان يحيي سحر مارادونا

العرب
نُشر: 05/11/08 18:14

* صنف زين الدين زيدان مارسيلو ليبي مدرب يوفنتوس ومنتخب إيطاليا سابقاً على رأس قائمة المدربين الذين صنعوا مساره الكروي


حيا الساحر زين الدين زيدان على طريقته الخاصة عودة الأسطورة دييغو مارادونا إلى الواجهة الكروية، واصفاً إياه باللاعب الذي سيرمز في تاريخ الكرة للقميص المطبوع برقم "10".
وأكد زيدان أن مارادونا المعين مؤخراً على رأس منتخب الأرجنتين "هو الذي دفعني أكثر من غيره إلى الحلم" باللعبة وسحرها، مذكراً  بالانطباع الذي تركه الساحر الأرجنتيني في نهائيات كأس العالم 1986 لدى المراهق زيدان وهو في الـ14 من عمره.
وأبدى زيدان إعجابه بالأرجنتيني بقوله إن لعبة الكرة ترمز في عيونه إلى مارادونا، وعبر عن قناعته أنه يستحيل على أي لاعب "التألق" في كأس العالم مثلما فعل مارادونا خلال مونديال 1986 في إشارة إلى هدف الأسطورة ضد منتخب إنكلترا.

وجاء كلام زيدان بشأن مارادونا في سياق حديث مع يومية "سبور 10" الفرنسية الجديدة التي صدرت يوم أمس على خلفية حقل إعلامي رياضي تسيطر عليه جريدة "ليكيب" المخضرمة.
وبادر صاحب الحديث لاعب منتخب "الديوك" ومرسيليا السابق دانيال برافو لقاءه مع زيدان بسؤال حول مغزى رقم 10، فرد زيدان قائلاً : "يرمز رقم 10 للعنصر الذي يدير اللعب وينشطه"، وتأسف مهاجم ريال مدريد ويوفتوس سابق لتقلص عدد "رقم 10 الحقيقيين" على ملاعب العالم، وقال ان الفرق والمنتخبات بحاجة إلى "مرجعية تعتمد عليها" فوق المستطيل الأخضر.
وصنف زين الدين زيدان مارسيلو ليبي مدرب يوفنتوس ومنتخب إيطاليا سابقاً على رأس قائمة المدربين الذين صنعوا مساره الكروي وتركوا لديه انطباعاً كبيراً، وأوضح أن ليبي هو الذي "أقنعه أنه يزخر بإمكانات فنية كبيرة وأنه مقبل على مستقبل كروي خارق".
كما دافع زيدان في سياق حديثه عن عناصر منتخب الديوك من أصول عربية أمثال بنزيمة ونصري وبن عرفة، وشدد على عدم مشاطرته رأي بعض المحللين الذين يقولون أن مهاجمي ليون وارسنال ومرسيليا يواجهون صعوبات كبيرة مع "الديوك"، ودعا زيدان إلى إعطاء الواعدين الثلاثة الوقت الكافي للتكيف مع "محيط منتخب وطني" ومتطلباته.

مقالات متعلقة

Got