الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 18 / أبريل 09:02

جميلتنا: لتطبيق أحمر الشفاه فوائد عديدة!

كل العرب
نُشر: 23/08/20 18:48,  حُتلن: 08:31

هل خطر ببالك مرة يا عزيزتي الجميلة أنّ أحمر الشفاه ليس وسيلة لإبراز جمالك فحسب؟ نعم، فلأحمر الشفاه فوائد تعود مختلة على حياتك أيضاً. اكتشفي مع العرب.كوم الأسباب غير الجمالية التي قد تدفعك إلى وضع أحمر الشفاه.


صورة توضيحية

تُصبحين أكثر قدرة على العمل
هل تعلمين أن وضعك أحمر الشفاه يجعلك أكثر حضوراً في مكان عملك؟ هذه هي النتيجة التي توصّلت إليها مجموعة من الباحثين الأميركيين منذ سنوات. فقد تبيّن لهم أنّه يتم النظر إلى النساء اللواتي يستخدمن مستحضرات الماكياج، وأحمر الشفاه على وجه التحديد، على أنهنّ أكثر كفاءة من اللواتي لا يفعلن ذلك.

تُظهرين ثقة أكبر بنفسك
أجرى باحثون من جامعة هارفرد أخيراً دراسة أشارت إلى أنّ النساء اللواتي يضعن أحمر الشفاه يلتقطن صور السيلفي لأنفسهنّ أكثر بنحو مرتين من أولئك اللواتي لا يطبقن هذا النوع من الماكياج. ولفتت نتائج الدراسة إلى أن تلك الصور هي من الوسائل التي تعزّز الثقة بالنفس، ما يعني أنّ أحمر الشفاه يؤدي المهمة نفسها أيضاً.

تظهرين أكثر شباباً
عندما تطبّقين أحمر الشفاه، تبدين أكثر شباباً مما أنت عليه في الواقع. هذا ما أظهرته دراسة أميركية أجريت أخيراً بالتعاون مع دار «شانيل». فقد أشار الباحثون إلى أنّ لون الشفتين يصبح باهتاً مع التقدّم في السنّ، فيما يزداد لون بشرة الوجه قوّة، وأن هذا التناقض هو ما يمنح الأخير مظهراً غير شاب. ولفتوا إلى أن تطبيق أحمر الشفاه يخفّف من حدّة هذا التناقض، ما يُعيد إلى الإطلالة شبابها. 

مقالات متعلقة