الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 23 / أبريل 19:02

مجلس حورة يعقد اجتماعا تحضيريا استعدادا لاستقبال العام الدراسيّ الجديد

ياسر العقبي
نُشر: 23/08/20 16:27,  حُتلن: 22:24

هدفت الجلسة إلى تجهيز وتهيئة رجوع الطلاب بشوق وبقوة إلى مقاعد الدراسة مع توفير المناخ التعليمي والصحي الآمن في آنٍ واحد

عقد مجلس حورة اجتماعا تحضيريا استعدادا لاستقبال العام الدراسيّ الجديد، وذلك بمشاركة مسؤولين من وزارة التربية والتعليم في لواء الجنوب، للتباحث في افتتاح السنة الدراسية في ظل تفشي الكورونا.


خلال الجلسة

وقد التقى رئيس مجلس حورة المحلي الأستاذ حابس العطاونة ومدير قسم التربية والتعليم يوسف العطاونة بنائب مدير لواء الجنوب نير شموئيلي ومسؤول الخطة الخماسيّة بيني ملكه ومدراء المدارس الابتدائية والثانوية ومفتشي الوزارة الأستاذ علي القريناوي والأستاذ سليمان العمور والمفتشة سميرة البدور للتباحث ومناقشة القضايا التربوية والصّحيّة والإطّلاع على سيرها من خلال التواصل مع مسؤولي الوزارة ومدراء المدارس في البلدة.

وهدفت الجلسة إلى تجهيز وتهيئة رجوع الطلاب بشوق وبقوة إلى مقاعد الدراسة مع توفير المناخ التعليمي والصحي الآمن في آنٍ واحد، وبحث آلية تنفيذ الخطة التي تم وضعها من قبل وزارة المعارف للمدارس، وذلك حرصا على سلامة الطلاب من فيروس كورونا، ومن جهة أخرى حفاظا على استمرار عملية التعليم وديمومتها وعدم انقطاعها في ظلّ انتشار فايروس كورونا والتي تصبّ في صالح الطّالب من خلال رفع تحصيلِه الدراسيّ.

وقال العطاونة: "كلنا ثقة في وعي الأهل للخسارة الكبيرة التي حصلت بسبب غياب الطلاب لمدة نصف سنة تقريبًا، علينا جميعًا أخذ زمام المبادرة لإعادة جميع الطلاب بشكل منتظم الى أحضان المدارس". 

مقالات متعلقة