الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 20:01

إطلاق مشروع عشاق الطبيعة في الجليل الشرقي

كل العرب
نُشر: 22/08/20 14:03,  حُتلن: 14:25

وصل إلى "كل العرب" بيان صادر عن اتحاد مياهكم، جاء فيه ما يلي:"اطلقت سلطة تصريف مياه الامطار جنوب نهر الاردن، بالتعاون مع السلطات المحلية، واتحاد مياهكم، مشروع عشاق الطبيعة، والذي يسعى الى تعزيز الانتماء مع الطبيعة بين الاجيال الناشئة والمناطق المفتوحة، عيون الماء، الجداول والانهار وغيرها، في مسعى للربط بين الناشئة والمناطق المفتوحة وضرورة الحفاظ عليها، ويشارك في دعم المشروع الاتحاد اليهودي في بوسطن".


تصوير سلطة تصريف مياه الامطار جنوب نهر الاردن

وزاد البيان:"ويسعى المشروع الى خلق رابط بين الناشئة والمناطق المفتوحة، ضمن تعزيز الهوية المحلية والمسؤولية تجاه البيئة المحيطة بين الناشئة ومناطقهم المحيطة، وتقول مديرة مشروع العمل الجماهيري في سلطة التصريف، شيري فريدمان:" ان المشروع يدمج بين التعريف العملي في المناطق المفتوحة، الوديان والجداول قرب البلدات لتعزيز الرابط بينهم وبين هذه المناطق، وتذويت مسؤولية لدى الناشئة للحفاظ على النظافة والطبيعة في المنطقة.
وينفذ المشروع عبر مجموعات منظمة في مناطق حوض نهر الاردن الجنوبي، بتوجيه تمال شوفال وزيف كرميل، مركزي العمل الجماهيري في سلطة تصريف مياه الامطار، حيث تتضمن الدورات مشاريع بيئية في الجداول، العيون والاحراش الطبيعية. من بينها كان مشروع الترميم البيئي لأحراش في منطقة الجليل الشرقي.
وينفذ في قرية الشبلي ام الغنم دورة ارشاد لمرشدي الشبيبة، ضمن مراحل تأهيل المرشدين "حراس الجبل والجداول" وهو مشروع مشترك لسلطة تصريف مياه الامطار وسلطة الطبيعة، على ان يكون المشروع الختامي للدورة مشروع بيئي في وادي المدي قرب الشبلي.
وفي كفر مصر في قرى مجلس اقليمي بستان المرج، التقى ابناء الشبيبة مع المسنين من ابناء القرية للتعليم عن تاريخ عين ابو جبل، ويختتم مشروعهم بانتاج فيديو عن العين لرفع الوعي حول العين.
وفي عين ماهل، تم اختيار طلاب الصف السابع من مدرسة المصرارة بإدارة المربي حسين ابو ليل، حيث اجري يوم ذروة اثناء العطلة الصيفية خصيصا لعيون شيعين التي اتم ترميمها بالشراكة بين سلطة التصريف، المجلس المحلي ومياهكم، واختتم مشروعهم ببناء مقاعد لخدمة سكان عين ماهل وتنظيف منطقة العيون.
ويضم مشروع الناشئة " عشاق الطبيعة" نشاطات توعوية متنوعة لثقافة النظافة العامة في المناطق المفتوحة، ولقاءات بين المجموعات المختلفة في المناطق المفتوحة ضمن تعريف المجموعات بالمواقع الطبيعية في المنطقة، وذلك في اطار التعليمات الصحية للوقاية من جائحة كورونا"، إلى هنا البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.78
USD
4.04
EUR
4.71
GBP
242414.13
BTC
0.52
CNY