أخبارNews & Politics

السرايا: انطلاق مسرحية "أيام التنظيم"
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

يافا| بالصور من مسرح السرايا: انطلاق مسرحية "أيام التنظيم"


وصل إلى "كل العرب" بيان صادر عن مسرح السرايا، جاء فيه ما يلي:"عرض في مسرح السرايا العربي في يافا مساء أمس الأربعاء العرض الافتتاحي لمسرحية “أيام التنظيم” من تأليف د.أيمن إغبارية، وإخراج الفنان يوسف أبو وردة ومن بطولته إلى جانب من كل الفنانين: مكرم خوري، وروضة سليمان ويكون هذا العمل هو الثاني الذي يطلقه مسرح السرايا في فترة كورونا بعد مسرحية الأطفال "قمر صناعي".

 
خلال العرض

وزاد البيان:"ويأتي هذا العرض الأول بعد إتاحة العروض الثقافية في الهواء الطلق بحسب تعليمات وزارة الصحة. وعقب رامي صايغ- عضو الهيئة الإدارية لمسرح السرايا على العرض قائلًا: "فرحتنا اليوم كبيرة خاصّةً مع عودة المسرح لاستقبال الجمهور في عروضه المسرحية والثقافية، مع أننا في المسرح لم نتوقف عن الإنتاج الفني والثقافي حتى في فترة الكورونا فنقلنا جميع نشاطاتنا للبث عبر وسائل التواصل الاجتماعي، إلا أن العودة للقاء الجمهور لها طعم خاصّ لنا كمؤسسات ثقافية وبالطبع للفنانين والفنانات”.

وأيام التنظيم هي مسرحية حول تَقاطعات السيّاسة والجَريمة والمَال في المجتمع الفلسطيني في الداخل حيث تَتبصّر المسرحية في تَحول هذا المجتمع من أرض خصّبة للحركات السياسية في َسنوات السبعينات والثمانينات إلى دفيئة للجريمة المُنظمة والفساد السياسي والاقتصادي في هذه الأيام. وتقع أحداثها في ليلة واحدة يلتقي بها ثلاثة أصدقاء على شرفة بيت مَشبوه: يُونس الذي عاد لتوه من خارج البلاد بعد غياب طويل، وموسى المُرشح لرئاسة السُلطة المَحلية، ورَجاء المتديّنة التي تُدير مَحل صِرافة. المشتركُ بينهم هو كَونهم في الماضي أعضاء مؤسسين في تنظيم سياسي فعّال في أيام شبابهم فيجتمعون ليتذكروا مَاضيهم وتطفوا علاقات ومشاعر الحب والكراهية والجَشع والغِيرة والأنانية والتدمير الذاتي بينهم بشكل واضح وفي الخلفية يبدو المجتمع الفلسطيني ههشًّا وغيرَ مستعدِ لأيّ “نكبة" جديدة من أيّ نَوع.

يذكر أن المسرحية هي إنتاج مشترك لمسرحي السرايا ويافا، وعمل على تصميم الديكور والملابس الفنان أشرف حنا وعلى التأليف الموسيقي الفنان وائل أبو سلعوم كما عملت في دور مساعدة المخرج السيدة فاطمة خطيب"، إلى هنا البيان.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
مسرح مسرحية السرايا