أخبارNews & Politics

د. عاصي: كورونا قد يؤدي للوفاة أصحاء!
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

د. حسام عاصي من كفربرا يحذّر: كورونا قد يؤدي أيضًا إلى وفاة أشخاص أصحّاء وبدون أمراض مزمنة

الدكتور حسام محمد عاصي:

للأسف الشديد يوجد لدينا حالة من اللامبالاة في قرانا ومدننا العربية، وهذا ما يرفع من عدد الإصابات

نعم 80% من حالات الإصابة تمر بسهولة وبدون اي مضاعفات، وفي المقابل هناك 20% يعانون من مضاعفات، وهي تؤثر على جودة ال حياة


أكّد الدكتور حسام محمد عاصي من كفربرا وهو متزوج واب لخمسة ابناء، ويعمل طبيب عائلة ومتخصص ويشغل منصب مدير عام عيادة كلاليت المركزية في كفرقاسم أنّ  "فيروس الكورونا قد يسبب وفاة انسان معافى لا يحمل امراض مزمنة، وحتى صاحب مناعة قوية"، حيث ناشد عاصي بضرورة التزام المواطنين بالتعليمات.


الدكتور حسام محمد عاصي

وقال الدكتور عاصي:" للأسف الشديد يوجد لدينا حالة من اللامبالاة في قرانا ومدننا العربية، وهذا ما يرفع من عدد الإصابات، وهذا ناتج عن المخالطة وعدم اتباع تعليمات وزارة الصحة والجهات المختصة، مما قد يسبب الى خطر اغلاق المدن والقرى العربية، لأننا وصلنا الى الخط الأحمر.
من هنا اناشد باتباع الأرشادات الوقائية التي ستخفف من نسبة انتشار الكورونا حتى نحافظ على انفسنا وصحتنا واقتصادنا، كما ولا بد من الإشارة الى انه في الأعراس يجب ان نقوم بتغيير النمط والطريقة المتبعة، فما زال هناك من يبالغ في عدد ايام الأعراس، اذ مفضل ان يكون العرس عبارة عن يوم واحد ودعوة المقربين فقط مع الإلتزام بالتعليمات".

وعن قضية الأعراس التي تشهد مشاركة واسعة قال:"الحل حسب رأيي هو تدخل السلطات ال محلية والشرطة للحفاظ على القوانين، فما علمته بأن السلطة المحلية لديها صلاحيات بمنح موافقات لإقامة اعراس على ان يلتزم اصحابها بالتعليمات، وهنا يأتي دور الشرطة لفحص هذه الإجراءات فيما اذا تطبق على ارض الواقع".

وعن من يستهترون ويقولون ان فيروس كورونا "غير خطير"، قال د. عاصي:"نعم 80% من حالات الإصابة تمر بسهولة وبدون اي مضاعفات، وفي المقابل هناك 20% يعانون من مضاعفات، وهي تؤثر على جودة الحياة.
من لا يعيرون اهتماما للوباء عليهم ان يخشون على أهاليهم واجدادهم ومن حولهم، كما تجدر الإشارة الى ان هناك امراض فايروسية لا قوانين لها، اي ان هناك حالات يكون فيها الإنسان سليم وبصحة جيدة ومعافى ولديه مناعة قوية ولا يعاني من امراض مزمنة، ولكن تحدث له حالة وفاة، وهذه فاجعة كبيرة!".

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
كورونا حسام عاصي طبيب