السلطات المحلية

مجلس اكسال يضع أجهزة انعاش ذكية
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

لأول مرّة في البلدات العربية: مجلس اكسال يضع أجهزة انعاش ذكية ومتطورة في الشوارع

هذه الأجهزة الذكية تحتوي على شرح صوتي مُبسّط بعدة لغات، حيث يعمل الجهاز بشكل تلقائي


في خطوة هي الأولى من نوعها في البلدات العربية، قام مجلس اكسال المحلي، بالتعاون مع نجمة داوود الحمراء، بوضع أجهزة انعاش متطورة في شوارع اكسال حيث يمكن لكل مواطن أخذها من احدى النقاط واستعمالها في الحالات الطارئة عند وقوعها، لا سمح الله، من خلال الاتصال بنجمة داوود الحمراء حيث يتم فتح الصناديق بالتحكم عن بعد وبامكان كل مواطن استعمالها دون الحاجة لخبرة مسبقة في مجال الانعاش.

هذه الأجهزة الذكية تحتوي على شرح صوتي مُبسّط بعدة لغات، حيث يعمل الجهاز بشكل تلقائي، الأمر الذي يساهم في الحفاظ على الأرواح باذن الله.

وأشار المجلس المحلي في بيانه الى أن أماكن تواجد الأجهزة في المرحلة الأولى:

- الشمال الشرقي: أمام مركز رعاية الطفل والأمومة טיפת חלב. (شارع رقم 64).

- مركز البلد: بجانب المجلس المحلي عند دوار المجلس (شارع رقم 1)

- الجنوب الغربي: أمام بناية قسم الشؤون (شارع رقم 11)

- المنطقة الصناعية: أمام محطة وقود سونول (شارع رقم 200)

بدوره قال رئيس مجلس اكسال المحلي المحامي محمد رافع شلبي: "لأن صحة وسلامة المواطن الكسلاوي هي بوصلتنا، قمنا في المجلس المحلي بالمبادرة لهذا المشروع الهام. حيث تساهم هذه الأجهزة، باذن الله، بانقاذ حياة المواطنين عند الحاجة حتى وصول سيارة الاسعاف". وأضاف:"المجلس المحلي يقوم بتطوير الجهاز الطبي وتوفير الخدمات الطبية في القرية.  اتقدم بالشكر لنجمة داوود الحمراء ومديرها ايلي بين لمساهمتهم باخراج هذا المشروع الى حيز التنفيذ.  حمى الله اكسال وأهلها وأعاننا على حمل الأمانة".

بدورهم أشاد مسؤولي نجمة داوود الحمراء بتوجه رئيس المجلس المحلي المحامي محمد رافع شلبي ومبادرته لهذا المشروع النوعي الذي تقوم به نجمة داوود الحمراء في أول بلدة عربية في البلاد، كما واشادوا بالعمل المهني لقسم الهندسة في مجلس اكسال المحلي ومديره المهندس وائل حبشي، الذي قام بتحضير النقاط وتجهيزها".

إقرا ايضا في هذا السياق: