فنانين

مسرح السرايا يطلق "أيام التنظيم"
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

مسرح السرايا يطلق "أيام التنظيم"


وصل إلى "كل العرب" بيان صادر عن مسرح السرايا، جاء فيه ما يلي:"يطلق مسرح السرايا العربي بالتعاون مع مسرح يافا يوم الأربعاء القادم مسرحية "أيام التنظيم" من تأليف د.أيمن إغبارية، إخراج الفنان يوسف أبو وردة ومن بطولته إلى جانب من كل الفنانين: مكرم خوري، وروضة سليمان. وتعرض المسرحية للمرة الأولى في الساحة الخارجية لمسرح السرايا في يافا القديمة في الساعة الثامنة والنصف من مساء الأربعاء ويكون هذا العمل الأول هو الثاني الذي يطلقه مسرح السرايا في فترة كورونا بعد مسرحية الأطفال "قمر صناعي".


وتابع البيان:"تدور أحداث المسرحية حول تَقاطعات السيّاسة والجَريمة والمَال في المجتمع الفلسطيني في الداخل حيث تَتبصّر المسرحية
في تَحول هذا المجتمع من أرض خصّبة للحركات السياسية في َسنوات السبعينات والثمانينات إلى دفيئة للجريمة المُنظمة والفساد السياسي والاقتصادي في هذه الأيام.

وتقع أحداث المسرحية في ليلة واحدة يلتقي بها ثلاثة أصدقاء على شرفة بيت مَشبوه: يُونس الذي عاد لتوه من خارج البلاد بعد غياب طويل، وموسى المُرشح لرئاسة السُلطة المَحلية، ورَجاء المتديّنة التي تُدير مَحل صِرافة. المشتركُ بينهم هو كَونهم في الماضي أعضاء مؤسسين في تنظيم سياسي فعّال في أيام شبابهم فيجتمعون ليتذكروا مَاضيهم وتطفوا علاقات ومشاعر الحب والكراهية والجَشع والغِيرة والأنانية والتدمير الذاتي بينهم بشكل واضح وفي الخلفية يبدو المجتمع الفلسطيني ههشًّا وغيرَ مستعدِ لأيّ “نكبة" جديدة من أيّ نَوع.
عمل على تصميم الديكور والملابس الفنان أشرف حنا وعلى التأليف الموسيقي الفنان وائل أبو سلعو كما عملت في دور مساعدة المخرج السيدة فاطمة خطيب"، إلى هنا البيان.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
مسرح السرايا