الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 18 / أبريل 19:02

محامون من أجل ادارة سليمة: إبطال تعيين ابنة مدير قسم المعارف السابق في بلدية كفرقاسم

كل العرب
نُشر: 17/08/20 18:44,  حُتلن: 23:01

اكّدت جمعية "محامون من أجل ادارة سليمة" أنّه "تمّ إبطال تعيين ابنة مدير قسم المعارف السابق في بلدية كفرقاسم بعد تعيينها بشكل غير قانوني"، وذلك عقب دعوى تقدّمت بها الجمعية. 

 
من اليمين| المحاميان نضال حايد ومعتز عدوي ومدير قسم المعارف السابق، عضو الكنيست وليد طه


وأوضحت الجمعية في بيان وصلت عنه نسخة إلى "كل العرب" أنّه:"نجحت جمعية "محامون من أجل إدارة سليمة"، ممثلة بمديرها العام المحامي نضال حايك والمحامي معتز عدوي من الطاقم القانوني، في الدعوى ضد بلدية كفرقاسم ووزارة الداخلية إذ تم إبطال تعيين ابنة مدير قسم المعارف السابق، عضو الكنيست وليد طه، لوظيفة معلمة في المدرسة الثانوية بعد تعيينها في فترة عمل والدها بشكل غير قانوني.

يذكر أنّ الدعوى قُدِّمت بعد أن استنفذت الجمعية كافة الاجراءات مع البلديات والوزارة إلاّ أنّ عدم التجاوب مع مطالب الجمعية، لم يترك خيارًا إلا التوجه للقضاء"، بحسب البيان.

وأضاف البيان:"في طعونها للمحكمة شددت الجمعية أنّ التعيين منافٍ تمامًا للقانون لأنه تم رغمًا عن قرابة العائلية الوثيقة (بين مدير قسم المعارف وابنته!) وأن التعيين يخالف القوانين التي تمنع تشغيل الأقارب في السلطات المحلية والتي تلزم بالحصول على موافقة من وزارة الداخلية لمثل هذا التعيين.
مؤخرًا أبلغت البلدية محكمة العمل بأنها ألغت تعيين الموظفة وقررت إنهاء عملها، لينتهي الملف بتلبية ما جاءت به دعوى الجمعية.

أضاف المحامي نضال حايك مدير عام جمعية "محامون من أجل إدارة سليمة": "من المؤسف أن تأتي مخالفة القانون من جهاز التعليم ومن يقفون على رأسه والّذين نتمنى عليهم ترسيخ أسس الإدارة السليمة وسلطة القانون والتربية عليها في المدارس. مؤسف كذلك أن تصحيح الأخطاء في حال كشفها لا يتم دون التوجه للقضاء"، كما وردنا.

يذكر أنّ مراسلة موقع العرب حاولت التواصل مع بلدية كفرقاسم وإدارتها للحصول على تعقيب دون جدوى، وسنقوم بنشره في حال وروده.
 

مقالات متعلقة