أخبارNews & Politics

نتياهو بلقاء لسكاي نيوز عربية - أبو ظبي
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

نتياهو لـ سكاي نيوز عربية التي تبث من أبو ظبي: ننتظركم في المسجد الأقصى

الفيديو والصور نقلًا عن سكاي نيوز عربية

 رئيس الوزراء الإسرائيلي، بينيامين نتياهو:

هنا في إسرائيل سنستورد من المنطقة الحرة في الإمارات، والعكس صحيح. الكثير من الإسرائيليين مستعدون للذهاب إلى الإمارات والاستثمار هناك


ظهر رئيس الوزراء الإسرائيلي، بينيامين نتياهو، عبر شاشة "سكاي نيوز عربية" التي تبث من أبو ظبي، وحلّ ضيفًا عليها في لقاء خاصّ مع الإعلامية فضيلة السويسي، حيث عبّر نتنياهو عن فخره وسعادته بتوقيع بلاده على اتاق سلام مع الامارات، داعيًا الاماراتيين لزيارة اسرائيل ومعالمها وكذلك أماكن العبادة، قائلًا "ننتظركم في المسجد الأقصى".


نتنياهو خلال اللقاء

وقال نتنياهو خلال اللقاء:"الإمارات بطلة في ريادة الأعمال"، وتابع:"أنا واثق أن الإمارات لن تكون الدولة العربية الأخيرة التي ستعقد اتفاقية سلام مع إسرائيل. الهدوء مفضل في مثل هذا العمل. هناك تحوّل في مواقف الكثير من الدول العربية. اليوم الكثير يعتبرون إسرائيل حليفة وليست عدوا، ونريد أن نصنع السلام معا".

أمّا عن قرار وقف ضم أراضي الضفة الغربية، قال نتنياهو: "هذا كان مطلبا أمريكيا في الوقت الحالي، وقد وافقنا على تعليق الضم. الأولوية هي توسيع دائرة السلام في الوقت الحالي. الدول العربية الأخرى تنتظر ما سنعمل، لكي تنظم إلى دائرة الابتكار والتكنولوجيا".
وتابع: "هنا في إسرائيل سنستورد من المنطقة الحرة في الإمارات، والعكس صحيح. الكثير من الإسرائيليين مستعدون للذهاب إلى الإمارات والاستثمار هناك".

وحول التعاون في قطاع الكورونا، قال نتنياهو: "لإسرائيل يوجد معهد بيولوجي متقدم جدا، وهو يعمل من أجل ابتكار لقاح، ولنا تعاون مع الإمارات من أجل التوصل إلى لقاح متطور من أجل إسرائيل والإمارات ومن أجل كافة شعوب المنطقة".
وحول ردود الفعل السلبية، خاصة إيران ، بكل ما يتعلق باتفاقية الإمارات وإسرائيل، قال نتنياهو: "إيران تزرع الإضطراب والإرهاب في كثير من جيراتنا، وحين تكون منوعجة - فنحن في الطريق الصحيح. أنا آسف أن تركيا في هذا الموقف. هذا هو المسار للأمل وللإزدهار".

إقرا ايضا في هذا السياق: