أخبارNews & Politics

بعد توجه السعدي: اعادة بثّ برنامج "الأسبوع"
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

بعد توجه النائب أسامة السعدي: السلطة الثانية للتلفزيون والراديو تعيد بثّ برنامج "الأسبوع"

جاء في البيان:

جاء هذا التوجه بسبب قرار السلطة الثانية للتلفزيون والراديو بوقف بث البرنامج بسبب تغيرات في برنامج البث للقناة الثانية عشر


وصل الى "كل العرب" بيان صادر عن المكتب البرلماني للنائب أسامة السعدي، جاء فيه ما يلي:"قام النائب أسامة السعدي الأسبوع الماضي بالتوجه لوزير الاتصالات يوعاز هندل والمسؤولين عن سلطة البث بطلب إعادة بثّ برنامج الأسبوع باللغة العربي في القناة ١٢، والتي كانت تبث أيام الجمعة من كل أسبوع، والتي يقدمها الصحافي فرات نصار، بالتعاون مع مراسلين من المجتمع العربي".


النائب أسامة السعدي

وزاد البيان:"جاء هذا التوجه بسبب قرار السلطة الثانية للتلفزيون والراديو بوقف بث البرنامج بسبب تغيرات في برنامج البث للقناة الثانية عشر.

حيث أوضح النائب السعدي في رسالته للوزير هندل أهمية البرنامج الذي يعرض قضايا، محتويات وطروحات تخص مجتمعنا العربي على وجه الخصوص، وتزداد أهمية لبثها وإذاعتها باللغة العربية، خصوصاً وأنه البرنامج الوحيد الذي يعنى بما يخص المجتمع العربي، والبرنامج الوحيد الذي يبث باللغة العربية بين برامج هذه القناة.
حيث يجب ومن الضروري جداً إعادة بثها بشكل مباشر كما كان عليه في السابق وضرورة ادراج قضايا المجتمع العربي ضمن المساحة الإعلامية في سلطة البث.

حيث قام الوزير هندل، بتحويل التوجه لسلطة الثانية للتلفزيون والراديو، والتي تقوم بدورها بالإشراف على القناة الثانية عشر العبرية بشكل عام، وعلى هذا البرنامج على وجه الخصوص.

وقال مفوض سلطة دافيد ريجف رداً على توجه النائب السعدي: "يمكن معرفة أهمية برنامج الأسبوع، بناءً على التوجه، حيث أنها وبحسب ما ذكرت هام جداً للمجتمع العربي، أولاً لأنه يذاع باللغة العربية، وثانياً لما فيه من مضامين تخص المجتمع العربي في الدولة".

وأضاف مفوض سلطة البث: "في أعقاب توجه النائب السعدي، قامت مفوضية توجهات الجمهور، في السلطة الثانية للتلفزيون والراديو، بطلب توضيح من الشخص المسؤول عن البث في القناة الثانية عشر".

وقد جاء في رد المسؤول عن البث بحسب المفوّض: "أن برنامج الأسبوع لم يبث بسبب تغييرات في برنامج القناة، وفي أعقاب توجه النائب السعدي، تمت العودة للبرنامج الأساسي، وسيتم عرضه الأسبوع القادم وبالوقت المحدد".

أضاف المفوّض رداً على توجه النائب السعدي: "إننا نرى ببث هذا البرنامج أمرا ضرورياً وغايةً في الأهمية، وببث الفقرات الموجهة لجمهور معين، وخاصة الموجهة للمجتمع العربي، وخصوصاً أن اللغة العبرية ليست لغة الام للمجتمع العربي ومجتمعات أخرى، ومثل هذه البرامج قد تشرك المجتمع العربي بما يحدث في الدولة، وبما يحدث في المجتمع العربي ذاته".

وبهذا فإن برنامج "الأسبوع"، الذي يقدمه الصحافي فرات نصار، وبحسب ما ورد في الرد على توجه النائب السعدي، فإنه سيعود للبث في التوقيت الذي بث فيه سابقاً.
وأكد السعدي أن برنامج الأسبوع هو من أهم البرامج العربية التي تطرح وتعالج أهم قضايا مجتمعنا العربي وأهمية متابعتها أمام الجهات المسؤولة بشكل أسبوعي ودائم، وبدورنا سنهتم بأن تحصل قضايا مجتمعنا العربي على اهتمام واسع في المساحة الاعلامية في التلفزيون والراديو ودعم الصحفيين المهنيين العرب أبناء مجتمعنا العربي"، إلى هنا البيان.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
السعدي أسامة السعدي