أخبارNews & Politics

مجموعة جديدة للشاعر كمال إبراهيم
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

مجموعة الشاعر كمال إبراهيم الجديدة " أنغام الحروف " ترى النور


صدرت عن دار الحديث للإعلام والطباعة والنشر اليوم مجموعة الشاعر كمال إبراهيم الجديدة " أنغام الحروف " في تسعين صفحة من الحجم المتوسط . وقد شملت المجموعة 34 قصيدة وأغانٍ لحن العديد منها موسيقيون من سوريا والمغرب ومن الكرمل بألحان راقية.


وصدرت المجموعة بحلة قشيبة صممت غلافها الجميل الفنانة ملكة زاهر وقام صاحب دار الحديث الشاعر، الإعلامي فهيم أبو ركن اليوم بتسليم المجموعة مباركًا للشاعر كمال ابراهيم إصداره هذا وهو السادس والعشرون 25 شعرًا وكتاب دراسات في الأدب .
وقد قدم في بداية المجموعة الكاتب ، الناقد ، الباحث الفلسفي والإعلامي الفلسطيني نبيل عودة إفاضة بعنوان " كلمة اعتزاز بشاعر مبدع ومما جاء في إفاضته " إن كمال ابراهيم يحمل هموم شعبه بأكمله ، شاعرًا ومناضلًا ضد التنكر لحقوق شعبه وهو يشد الخطى على طريق شاعرنا المرحوم سميح القاسم ".
وقدم للمجموعة الأديب الناقد العراقي ، سفير السلام وليد الدوسكي الذي كتب فيما كتب إن مجموعة كمال إبراهيم تشكل فسيفساء جمعت نصوصًا عديدة وكأنها الحياة بمرِّها وفرحها وذكراها على صفحات شاعر .
ومما يلفت الانتباه في هذه المجموعة كسابقاتها أن الشاعر كمال إبراهيم حافظ على نهجه واسلوبه في كتابة الشعر الواضح بعيدًا عن الغموض والإبهام مع المحافظة على الأوزان والجرس الموسيقي مما يشكل ميزة خاصة في مسيرة كمال ابراهيم الشعرية والتي قربت بينه وبين القراء في الداخل وعلى امتداد العالم العربي .

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
كمال إبراهيم