الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 18:02

جامزو وأيمن سيف يزوران كفرقاسم: الأعراس من أخطر أماكن تفشي كورونا

منى عرموش- مراسلة
نُشر: 17/08/20 14:17,  حُتلن: 17:58

استقبل المحامي عادل بدير، رئيس بلدية كفرقاسم وأعضاء ونواب البلدية في مركز "كليك هاب"  البروفيسور روني جامزو مسؤول ملف الكورونا في إسرائيل، كذلك ايمن سيف، مسؤول ملف الكورونا في المجتمع العربي.

كما شاركت العديد من الشخصيات الإجتماعية والأكاديمية، منهم مديري مدارس وجمعيات وائمة مساجد ورجال دين. كما شارك الدكتور روتبرغ مسؤول صندوق المرضى في لواء المركز.

رئيس بلدية كفرقاسم ومدير قسم الطوارئ خالد عيسى وطاقم الجبهة الداخلية كانوا في استقبال الوفد، حيث افتتح رئيس البلدية بشرح عن اخر المعطيات في المدينة والإجراءات التي يقومون بها بالتعاون مع قسم الطوارئ والجبهة الداخلية وشرطة كفرقاسم وقال:"نعمل جاهدين من اجل التوعية والإرشاد ومحاولة الإجماع بين استمرار الحياة اليومية والحفاظ على التعليمات. مهم جدا ان يكون بيننا وبين المواطن ثقة في التعامل. المواطن في النهاية يريد الصحة وان تستمر الحياة الإقتصادية من اجل ان يعتاش كانسان دون الحاجة لاحد، لكن هناك العديد من الملفات الإنسانية التي كانت بحاجة لوقفة منا وبالفعل هذا ما كان".

واسهب: "صحيح قبل أسبوعين كانت كفرقاسم في اطار البلدان الخضراء ولكن وعلى ما يبدو بعض المواطنين اللذين اخذوا الامر بسخرية واستهتار خلال عطلة عيد الأضحى كانوا السبب في بدء الموجة الثانية عندنا، كما ان الإصابات ارتفعت مع عودة موسم الأعراس، مع العلم اننا منعنا الأعراس في القاعات وسمحنا لهم اقامتها في البيوت بهدف التقليل من الأعداد، لكن لا يمكن وقف الفرح ومشاركة العشرات وخاصة ان بعضهم لم يلتزم وهنا كانت الدالة التصاعدية. اليوم نعمل على وقف هذا الإرتفاع من خلال التعاون مع الشرطة والجبهة الداخلية بالعديد من الوسائل ان كان ذلك من خلال مكبرات الصوت او النشرات او الفيديوهات ووسائل الإعلام".

السيد ايمن مسؤول ملف الكورونا في البلدات العربية قال: "كفرقاسم اعرفها جيدا واعرف ادارتها حسن المعرفة وكيف يواجهون الأزمات. خلال الأيام الأخيرة رئيس البلدية كان على تواصل دائم معي على مدار الساعة، انا شخصيا قدمت كل ما تم طلبه مني ولكل مدننا وقرانا العربية، وسنستمر الى ان ننتهي من هذه الأزمة، لكن اقولها وبصدق ان موجة وعطلة عيد الأضحى كانت السبب في ذلك لهذا يجب الإنتباه الى الأعياد اليهودية والتي هي على الأبواب".

هذا وقامايال كاتس، مدير عام  بلدية كفرقاسم بتقديم عرض محوسب لكل ما قامت وتقوم به بلدية كفرقاسم في مواجهة ازمة الكورونا والخطط التي وضعتها.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.01
EUR
4.65
GBP
243271.89
BTC
0.52
CNY