أخبارNews & Politics

إطلاق قذيفتين صاروخيتين من غزة نحو سديروت
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

إطلاق قذيفتين صاروخيتين من غزة نحو سديروت وإنفجار إحداها قرب منزل


أفادت وسائل اعلام اسرائيلية، فجر اليوم الأحد، أن صفارات الإنذار قد دوت في مستوطنة سديروت، جرّاء إطلاق صاروخين من قطاع غزة باتجاه البلدات الإسرائيلية المحاذية للقطاع. وذكرت المصادر الاسرائيلية، أن القبة الحديدية إعترضت الصاروخين بنجاح، مشيرة الى أن أضرار قد لحقت بمنزل في سديروت جرّاء استهدافه بشكل مباشر.


صور من المكان- سديروت- تصوير: الشرطة 

وبحسب موقع مفزاك درومي، "لا يعرف حتى اللحظة فيما إذا كان أجزاء من صاروخ غزة أو أجزاء من صاروخ القبة الحديدية هي من استهدفت المنزل في سديروت بشكل مباشر".
وقالت القناة السابعة الاسرائيلية، إن نجمة داود الحمراء قدمت العلاج لخمسة إسرائيليين بعد إطلاق الصواريخ على سديروت، وفيما اشارت مصادر اسرائيلية، الى أن الاصابات الخمسة توزعت كالتالي: إصابة بجراح شظايا، إصابتان هلع، إصابتان أثناء الهروب للملاجئ.

الى ذلك قال المتحدث باسم الجيش الاسرائيلي، إنه تم رصد اطلاق صاروخين من شمال القطاع تجاه سديروت وتم اعتراضهما من قبل القبة الحديدية.
ومن جهته، قال موقع كودكود الاسرائيلي إن "الناطق باسم الجيش الإسرائيلي يكذب من جديد، حيث يقول إن القبة الحديدية اعترضت صاروخين بنجاح، غير أن الحقيقة مغايرة كليًا".

أعلن الجيش الإسرائيلي، أن القبة الحديدة اعترضت قذيفتين صاروخيتين أطلقا من قطاع غزة تجاه المستوطنات الإسرائيلية، فجر الأحد.

وقال الناطق بسام الجيش الاسرائيلي إن بطارية القبة الحديدية أطلقت عدة صواريخ باتجاه الصواريخ المطلقة وتمكنت من تدميرها في الجو عقب دوي صافرات الإنذار في مستوطنة سديروت.

وشن طيران الجيش الإسرائيلي الحربي والمسير في وقت متأخر من ليلة السبت، غارات على مواقع تابعة لحماس في مناطق شرقي ووسط القطاع.

إغلاق مسافة الصيد في قطاع غزة
هذا، ووصل الى موقع كل العرب، صباح اليوم الأحد، بيان مكتب المتحدث باسم وحدة تنسيق أعمال الحكومة في المناطق: إسرائيل تغلق مسافة الصيد بشكل مطلق في أعقاب استمرار خرق الهدوء الأمني

وأضاف البيان: "بعد مشاورات أمنية، صادق وزير الدفاع بيني غانتس على توصية رئيس هيئة أركان جيش الدفاع، ومنسق أعمال الحكومة في المناطق والجهات الأمنية، وأوعز بإغلاق مسافة الصيد في قطاع غزة بشكل مطلق، اعتبارًا من هذا الصباح (الأحد)، وذلك في أعقاب إطلاق القذائف الصاروخية الليلة الماضية، واستمرار إطلاق البالونات الحارقة من قطاع غزة باتجاه الأراضي الإسرائيلية وخرق الهدوء الأمني. وتم اتخاذ القرار متابعةً لإغلاق معبر كيرم شالوم، ما عدا لأغراض إدخال المعدات الإنسانية الضرورية، في ضوء أعمال الإرهاب المتكررة التي ترتكبها المنظمات الإرهابية في قطاع غزة ضد المواطنين الإسرائيليين، والتي تشكل انتهاكًا للسيادة الإسرائيلية"

إن إسرائيل سترد بحزم وبشدة على كافة أعمال الإرهاب التي يستهدف مواطني دولة إسرائيل وسيادتها، وستواصل بذل كل ما يلزم للتصدي لهذه المحاولات. منظمة حماس الإرهابية تتحمل المسؤولية عن كل ما يجري في قطاع غزة وينطلق منه باتجاه إسرائيل، فهي التي ستتحمل تبعيات العنف الذي تتم ممارسته بحق مواطني إسرائيل طالما استمر خرق الهدوء الأمني" الى هنا نص البيان.

هذا، ووصل الى موقع كل العرب، بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة اسرائيل للاعلام العربي، جاء فيه: "سقوط قذيفة بالقرب من بيت في مدينة سديروت. تلقت الشرطة بلاغ حول سقوط قذيقة بالقرب من بيت مما اسفر عن اصابة شخص بجروح طفيفة وشخصين بالهلع كما ولحقت اضرار بالمبنى. قوات الشرطة سارعت الى المكان وباشرت عمليات التمشيط الى جانب خبراء المتفجرات لمعالجة الجسم الذي سقط. الشرطة تناشد المواطنين عدم الوصول الى المكان والامتثال الى تعليمات الجبهة الداخلية" بحسب البيان.

إقرا ايضا في هذا السياق: