السلطات المحلية

إبطال تعيين قريبة رئيس مجلس الفريديس
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

محامون من أجل ادارة سليمة: إبطال تعيين قريبة رئيس مجلس الفريديس بعد تعيينها بشكل غير قانوني


أفادت جمعية "محامون من أجل ادارة سليمة" أنّه تمّ "إبطال تعيين قريبة رئيس المجلس في الفريديس بعد تعيينها بشكل غير قانوني، بعد دعوى قضائية تقدّمت بها الجمعية"، كما وردنا.


رئيس مجلس الفريديس أيمن مرعي

 وجاء في بيان الجمعية بشأن القضية ما يلي:"نجحت جمعية "محامون من أجل إدارة سليمة"، ممثلة بمديرها العام المحامي نضال حايك والمحامي معتز عدوي من الطاقم القانوني، في الدعوى ضد مجلس الفريديس المحلي ووزارة الداخلية إذ تم إبطال قريبة رئيس المجلس، بعد تعيينها موظفة في مكتبه بشكل غير قانوني.

يذكر أنّ الدعوى قُدِّمت بعد أن استنفذت الجمعية كافة الاجراءات مع المجلس والوزارة إلاّ أنّ عدم التجاوب مع مطالب الجمعية، لم يترك خيارًا إلا التوجه للقضاء. في طعونها للمحكمة شددت الجمعية أنّ التعيين منافٍ تمامًا للقانون لأنه تم رغمًا عن وجود قرابة عائلية وطيدة ودون الحصول على موافقة خاصة من وزارة الداخلية وكذلك بسبب مشاركة رئيس المجلس بشكل غير قانوني في لجنة القبول.

بعد مداولات، تم إبطال تعيين الموظفة. في قرارها انتقدت المحكمة تجاهل المجلس للتوجهات الّتي سبقت الدعوى وعدم اتخاذه أي خطوات لتصليح التجاوز القانوني دون اللجوء إلى القضاء.

أضاف المحامي نضال حايك مدير عام جمعية "محامون من أجل إدارة سليمة": "للأسف، محاولات التعيينات غير القانونية مستمرة على حساب الجمهور والمصلحة العامة. رغم التوجهات للمجلس، قرر الأخير ضرب القانون بعرض الحائط والاستمرار في تعيين تشوبه شوائب قانونية. سنتابع المسيرة نحو تجذير أسس الإدارة السليمة في سلطاتتا المحليّة ولجم الفساد والمفسدين"، كما ورد في البيان.

هذا، وتوجّه موقع العرب الى مدير مكتب رئيس مجلس الفريديس المحلي للحصول على تعقيب وتعذّر ذلك، وسنقوم بنشر التعقيب فور وروده.

جمعية محامون: سحب الدعوى التي قدمها المحامي أشقر | كل العرب
المحاميان نضال حايك ومعتز عدوي

إقرا ايضا في هذا السياق: