أخبارNews & Politics

إتهام عناصر شرطة بالإعتداء والإساءة لفلسطينيين
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

إتهام 5 عناصر شرطة حرس حدود بالسطو المسلح والإعتداء والإساءة لفلسطينيين


وصل الى موقع كل العرب، بيان من قِبل قسم التحقيق مع أفراد الشرطة "ماحش" التابع للنيابة العامة، جاء فيه: "قسم التحقيق مع أفراد الشرطة "ماحش" التابع للنيابة العامة قدم اليوم لائحة اتهام ضد خمسة من عناصر شرطة حرس الحدود بتهم سطو مسلح ، اعتداءات مسببة لأضرار جسيمة، التآمر لتنفيذ جريمة، اعتداءات بظروف مشددة، الإساءة لعاجز، التخلص من أدلة وتهم أخرى. لائحة الاتهام تضمن أربعة عشر تهمة من أهمها تهم عنف واعتداء على أملاك، التي قام بتنفيذها أفراد من شرطة حرس الحدود ضد فلسطينيين".

وتابع البيان: "حسب لائحة الاتهام، أثناء تواجد المتهمين في سيارة شرطة، خلال عملهم، بالقرب من فتحة في الجدار الفاصل، وفي حين لبس المتهمون لباس حرس الحدود وكانوا حاملين للسلاح، قام المتهمون بالسطو على فلسطينيين دخلوا الى اسرائيل عبر فتحة في الجدار وسرقوا منهم أموالا. قام المتهمون بهذه الأعمال بإستغلال ضعفهم كفلسطينيين، وببعض الحالات هددوهم بالسلاح وضربوهم. قسم التحقيق مع افراد الشرطة "ماحش" يطلب توقيف اربعة من المتهمين حتى انهاء الاجراءات القانونية ضدهم" بحسب البيان.

وجاء في بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة اسرائيل للاعلام العربي أنّه:"استمرارا لتقديم لائحة الاتهام الخطيرة ضد 5 من افراد حرس الحدود اثناء خدمتهم الإلزامية، تنوه شرطة اسرائيل انه، نحن نرى ببالغ الشدة تصرف افراد حرس الحدود، النادر وغير المقبول، حيث تم تقديم لوائح اتهام ضدهم.
مهم جدا ان ننوه انه لا مكان في شرطة اسرائيل لشرطيين الذين ينهجون هذا النهج، وفقا لذلك شرعت الشرطة باجراءات لانهاء خدمتهم بالمقابل للاجراءات الجنائية التي اتخذت بحقهم"، إلى هنا البيان.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
شرطة حرس الحدود