الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 23 / أبريل 18:01

كورونا

شمس ابو فارس من الجبهة الداخلية : علينا ان نتكاتف ونتعاضد سويةً من أجل الحفاظ على حياتنا

محاسن ناصر -
نُشر: 13/08/20 10:16,  حُتلن: 13:47

"علينا ان نتكاتف ونتعاضد وأن نتوحد سويةً من أجل أن نُحافظ على حياتنا وحياة الغاليين علينا، وأن نعرف كيف نتصرف لنقلص الفجوة من انتقال العدوى".
هذا ما قاله المقدم احتياط شمس ابو فارس قائد قسم المواطنين في لواء الشمال في الجبهة الداخلية في حديث خاص لكل العرب .
وأضاف المقدم احتياط شمس ابو فارس : نحن في الجبهة الداخلية نبذل جهود كبيرة لوقف تفشي الكورونا، ونعمل في العديد من المسارات منها :
مجهود الإعلام والتوعية ومجهود اخراج المصابين الى النزل والفنادق وتشغيلها منعاً لتفشي الفيروس واتاحة الفرصة للتعافي بطريقة محترمة للمصابين دون تعريض حياة المقربين للهم للخطر، ونحن في الجبهة الداخلية نعرف كيف نتصرف ونملك الخبرة لتقليص الفجوة لانتقال العدوى .



المقدم احتياط شمس ابو فارس ، من سكان عسفيا قائد مركز المواطنين في قسم الشمال ومرشد قيادة الجبهة الداخلية بوسائل الإعلام العربية والعبرية أضاف في حديثه مع كل العرب: كجزء من مهمتنا وعملنا هو التواصل مع السلطات المحلية في حالات الطوارئ المختلفة وتقييم صورة الوضع في الوسط المدني ووضع السلطات المحلية في حالات الطوارئ اذ نتعاون مع رؤساء السلطات المحلية ومع أقسام السلطات وخصوصاً أقسام الصحة والتربية والتعليم لتقديم المساندات والمساعدات.
وأضاف : من السهل على المواطنين عدم التفكير بحالات الطوارئ وعدم الاكتراث للتعليمات لكن اذا استطعنا ان نتعلم كيفية السلوك الصحيح في حالات الطوارئ ننقذ حياتنا وحياة الغاليين علينا فتذكروا .. المعرفة قوة . من اجل المعرفة والتوعية نقوم بحملات توعية ميدانية مكثفة في العديد من البلدات في أرجاء البلاد وخصوصاً البلدات التي تعاني من انتشار واسع للكورونا حيث نقوم بتوزيع مناشير وإرشاد خاص للتعليمات والتوجيهات لمواجهة فيروس كورونا، لكن علينا ان لا ننسى تعليمات وزارة الصحة وهي ان نرتدي الكمامة ونحافظ على البعد ونغسل اليدين بالماء والصابون .
وأضاف شمس ابو فارس : "سنبقى في الميدان وفي البلدات العربية ونستمر بالعمل حتى ننتصر على هذه الأزمة، بالاشتراك مع الشرطة والصناديق الصحية والسلطات المحلية ونبذل قصارى جهدنا لوقف انتشار المرض، ولكن نحتاج إلى مساعدتكم لنا كمجتمع والجهد الرئيسي لتحسين الحال يرتكز على عزل المرضى عن المجتمع ونقلهم إلى فندق للشفاء والتعافي، مع تركيز وربط جميع الهيئات المسؤولة والجهود في نظام واحد بهدف الحد من انتشار الفيروس والمساعدة في الحفاظ على أمن وصحة المواطنين .
وعن عمل الجبهة الداخلية في الوسط العربي في ظل جائحة الكورونا أضاف شمس ابو فارس :
قيادة الجبهة الداخلية تعمل في البلدات العربية فلدينا وحدات ارتباط في السلطات المحلية العربية، وفي الفترات العادية نعقد اجتماعات منتظمة مع رؤساء السلطات المحلية . وفي حالة الإعلان عن منطقة مغلقة نقوم بتوصيل السلع اللازمة طرديا عن طريق إرسال متطوعين بالتنسيق مع قسم الشؤون والرفاه الاجتماعي ومركز الجماهير في المجلس المحلي، ونقوم بتدريب المتطوعين بحيث يمارسون نشاطهم مع الالتزام بالتعليمات والأنظمة وتصنيفهم للمهمات المختلفة، وهذا ينضم الى تعميم التعليمات والارشادات على جميع القيادات، وعلى رأسهم رجال الدين وأعضاء المجلس في منع التجمعات والتجمهرات والمناسبات، وعدم التقارب فيما بينهما والالتزام بالتعليمات وضرورة الابتعاد الجسدي، فالوضع الحالي يتطلب منا جميعًا تحمل المسؤولية، شخصيًا ومدنيًا و الانصياع للتعليمات عملية بسيطة و منقذة للحياة، فقيادة الجبهة الداخلية تقوم بكل ما بوسعها لزيادة الوعي لمنع إنتشار الفيروس، ومستعدة لتنفيذ أي مهمة تتطلب منها، والنجاح بالمهمة يتعلق ويعتمد جدًا على سلوك المواطنين، ونحن نبذل قصارى جهدنا لتوضيح أهمية وطريقة الانصياع التعليمات من وزارة الصحة ومن الجبهة الداخلية . 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.77
USD
4.03
EUR
4.69
GBP
251585.24
BTC
0.52
CNY