الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 02:01

الأم الثكلى منى خليل: سأبقى أُناضل حتى يتم القاء القبض على المجرمين قاتلي إبني والشرطة مسؤولة

امير بويرات
نُشر: 12/08/20 17:21,  حُتلن: 21:55

الأم منى خليل:

أحمّل المسوولية للشرطة وحدها، فهي المسؤولة عن القتل ووظيفة الشرطة وأهدافها هي إلقاء القبض على المجرمين ليس نحن المواطنين

إنطلقت، الثلاثاء، مسيرة " أمهات من أجل الحياة" من حي الحليصة في مدينة حيفا نحو مدينة القدس، حيث ووصلت المسيرة ظهر اليوم لمنطقة وادي عارة. وتأتي المسيرة بمبادرة وتنظيم الأم الثكلى منى خليل من حيفا، التي فقدت ابنها خليل قبل نحو شهرين، بجريمة إطلاق نار، وتحمّل الأم المسؤولية للشرطة، منتقدة تقاعسها بإلقاء القبض على المجرمين.
وانضمت إلى الأم منى خليل، مجموعة أمهات وناشطين ليشاركوها في مسيرتها، ومنهم الام الثكلى وطفة جبالي من الطيبة، وأيضًا استقبلتها عائلة المرحوم خالد جعو من مدينة أم الفحم.


 الأم منى خليل من حيفا

وبهذا الشأن، قالت الأم المنظمة للمسيرة منى خليل لمراسل "كل العرب":" الهدف من المسيرة وقف العنف والقتل المستشري في مجتمعنا، كل يوم شاب وابن لإمرأة يُقتل دون سببت، كما قُتل إبني وفلذة كبدي". وأضافت خليل:" إبني قُتل بسبب تواجده في مكان كان به شجار بحي الحليصة، ذهب لزيارة أقرباء في الحي ولم يعد إلى البيت، وبالرغم من أن القاتل معروف وموثق إلا أن الشرطة لم تلقي القبض عليه".

وتطرقت خليل:" الذي قتل إبني معروف لدى الجميع، ولكن الشرطة تقول انّه لا يوجد أدلة، وبالرغم من وجود الأدلة في المكان وكاميرات المراقبة التي تملأ المكان تقول الشرطة أنه لا يوجد أدلة". وقالت خليل:" أحمل المسوولية للشرطة وحدها، فهي المسؤولة عن القتل ووظيفة الشرطة وأهدافها هي إلقاء القبض على المجرمين ليس نحن المواطنين".

وتحدثت خليل:" قبل عدة سنوات قتل يهودي بحي الحليصة وخلال أقل من 24 ساعة تم القبض على المجرم، اما العرب الذين قتلوا في حي الحليصة نرى أنّه حتى اللحظة يتجول المجرمون بيننا"، وتابعت:"حي الحليصة صغير ليس مدينة كبيرة لا يعقل أنّه حتى اللحظة الشرطة لا تستطيع إلقاء القبض على المجرمين!، أو ربما أنّ دم الشباب العرب لدى الشرطة رخيص، لذلك لا يتم البحث عن المجرمين!".

وإختتمت خليل:" انا لن أسكت ولن أهدأ حتى يتم إلقاء القبض على المجرمين، لن أتنازل، اليوم نظمت هذه المسيرة، وسأنظم مسيرات أُخرى ولن أتنازل وسأناضل حتى يتم القبض على المجرمين، سأغلق الشوارع إذا لن يتم القبض على المجرمين". 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.78
USD
4.05
EUR
4.71
GBP
242372.95
BTC
0.52
CNY