الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 11:02

نقل رئيس مجلس القيصوم سلامة الأطرش إلى المستشفى بعد اعتقاله والاعتداء عليه من قِبل وحدة يوآف

ياسر العقبي -
نُشر: 12/08/20 11:15,  حُتلن: 16:13

أفاد مراسل "كل العرب" نقلا عن مصادر خاصة، أنّه تمّ صباح اليوم (الأربعاء)، نقل رئيس مجلس القيصوم، سلامة الأطرش، إلى مستشفى سوروكا بئر السبع، لتلقي العلاج، وذلك بعد اعتقاله من قبل وحدة "يوآف" الشرطية التابعة للواء الجنوب، والاعتداء عليه، أثناء تصديه لأوامر هدم.

وكانت وحدة يوآف قامت صباح اليوم بحماية مفتشي البناء في منطقة مولداه الأطرش. ووفقا لإدعاء الشرطة فإن:" رجال الشرطة لاحظوا سائقا يسوق سيارته وهو يتحدث بالهاتف، فطالبوه بالتوقف. وقد قام السائق بتوقيف السيارة، ونزل منها وطالب منهم مغادرة المكان، وهددهم بأنه سيقوم بإقالتهم".

وتابعت الشرطة في ادعائها، أنه:" تم توقيف السائق بسبب رفضه الإدلاء بهويته، وأثناء التحقيق في مركز الشرطة شعر بوعكة صحية وتمّ نقله بواسطة سيارة إسعاف مكثف لتلقي العلاج في المستشفى، وبعد التعرف على هويته - تم إطلاق سراحه. وسيتم لاحقا تحرير مخالفة سير له على خلفية قيادته لمركبته وهو يحمل الهاتف الخلوي".

وقال مساعد رئيس المجلس، عقاب عواودة، إنّ :" رئيس المجلس تعرض للضرب في محطة الشرطة".

وتابع قائلا، إنّ :"الاعتقال جاء على خلفية سياسية لتصديه لأوامر هدم البيوت في القرى غير المعترف بها".

من جانبه طالب النائب سعيد الخرومي وزير الأمن الداخلي والمفتش العام للشرطة بالتحقيق في القضية واتخاذ الإجراءات ضد رجال الشرطة الذين اعتدوا على منتخب جمهور، ولفت إلى أن:" الحديث عن حادثة خطيرة جدا، ويجب وضع حد للعمل الوحشي لهذه الوحدة".

وأدعى مصدر مسؤول في شرطة "يوآف" أن "ادعاءات رئيس المجلس بأنه تعرض للضرب عارية تماما عن الصحة، ولم يكن أي اعتداء عليه من قبل رجال الشرطة". وكشف النقاب أن الشخص قام بالفعل في المرة الأولى بالإفصاح عن هويته، ولكن رجال الشرطة لم يعرفونه كمنتخب جمهور، وقام بتبطيء السير أمام الشرطة التي اضطرت إلى اعتقاله. وأشار المصدر: "رئيس المجلس طلب تصوير المشادة الكلامية من أقرباء له منذ البداية، وتصرفه كان تصرفًا غير لائق لمنتخب جمهور، حيث كان من منطلق استفزازي".

وردا على سؤال لمراسل "كل العرب"، أنه طالما قام رئيس المجلس بالإدلاء بهويته، كيف لم يتعرف عليه رجال الشرطة؟ فأجاب: "رجال الشرطة لا يعرفون كافة منتخي الجمهور".

وفي سياق متصل، أعلن رئيس مجلس تل السبع، عمر أبو رقيق، عن إضراب لمدة ثلاثة أيام في المجلس ابتداء من يوم غد الخميس - وذلك على خلفية الإعتداء على رئيس مجلس القيصوم، فيما أصدرت بلدية رهط بيان شجب واستنكار، قالت فيه: "بلدية رهط بكافة طواقمها ممثلة برئيسها ونوابها وأعضائها؛ يستنكرون تصرفات الشرطة الهمجية والإعتداء الغاشم اليوم على رئيس مجلس القصوم الإقليمي الأخ سلامة الأطرش، أثناء القيام بمهامه وواجبه الأخلاقي والوطني تجاه تصديه لجرافات الخراب والدمار والتي تنوي هدم وترحيل العائلات في قرى القصوم.

إنّ هذا الإعتداء الغاشم على منتخب جمهور واعتقاله بطريقة تعسفية يعدّ أمرًا خطيرًا ونحمّل الشرطة المسؤولية الكاملة من تبعات هذا التصرف الأرعن، ونرى أنّ الشرطة باعتدائها على الأخ سلامة الأطرش قد تجاوزت كل الخطوط الحمراء.

وإنّنا نطالب وزارة الامن الداخلي ووزير الشرطة بمحاكمة الضالعين في هذا الإعتداء الغاشم، فالأخ سلامة الأطرش هو قيادي من أهل النقب والإعتداء عليه هو اعتداء على كل أهل النقب. أرجو الصحة والعافية للأخ سلامة الأطرش رئيس مجلس القصوم الإقليمي"، وفق البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.68
USD
3.97
EUR
4.64
GBP
260220.82
BTC
0.51
CNY