السلطات المحلية

دير حنا - المجلس يبحث قضية افتتاح السنة الدراسية
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

دير حنا - المجلس المحلي يبحث قضية افتتاح السنة الدراسية

 


بمبادرة من رئيس المجلس المحلي المحامي قاسم سالم عُقِدت عصر اليوم جلسه عمل مع لجان اولياء الامور في مدارس البلد وذلك للتشاور معهم حول القضايا الملحّه في المدارس والاستعدادات من قِبل السُلطة ال محلية لإفتتاح السنة الدراسية الجديدة.

هذا وقد حضر الاجتماع جميع ممثلي لجان اولياء الامور في المدارس، وكبار موظفي المجلس المحلي.وتاتي هذه الجلسه كخطوه اولى للمشاورات ، يليها اجتماع مع مدراء المدارس ومن ثم لجنة التعليم في المجلس المحلي. وبعد نقاش مستفيض في كافة القضايا العالقة. تم التوافق على ما يلي:
1) قدم المجلس المحلي 13 طلباً خاصاً لتوفير ميزانيات لموضوع التربية والتعليم وتمت الموافقة على مبلغ قدره 1.3 مليون شاقل من قِبل مفعال هبايس لتمويل المشاريع التربوية المختلفة والتي ستنفذ خلال العام الدراسي القادم في جميع مدارس ديرحنا.
مثل شراء حواسيب وأثاث مدرسي جديد, والقيام بأعمال ترميم وتطوير ومشاريع إتاحة وشراء مكيفات جديدة,وإتمام مشاريع M21 في المدارس والخروج لمناقصة لتدعيم المدرسة الإبتدائية "ب"من الهزات الأرضيه بعد توفير الميزانيات اللازمة لتنفيذ المشروع. وكذلك التخطيط لإقامة ملعب متعدد الأهداف في المدرسة وتصليح الإنارة. في الملاعب وإتمام الموافقات لإقامة الدفيئة التعليمية.وغيرها.
وخلص رئيس المجلس الجلسة بقوله:"أي بلد لا يضع التعليم أولويةً عنده إهتماماً وإنفاقاً هو بلد بلا مستقبل ونحن خصصنا 34%من ميزانية المجلس المحلي لموضوع التربية والتعليم ولن نأل جهداً بطرق جميع الأبواب من أجل الإستثمار بأولادنا وتطوير مؤسساتنا التربوية خدمةً لبلدٍ يستحق منا أن نزرع فيهِ كل خيرٍ لنحصد مستقبلاً زاهراً وحافلاً مفعماً بالأملِ والإزدهار".

كلمات دلالية