أخبارNews & Politics

إطلاق بالونات حارقة من قطاع غزّة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

استمرار إطلاق البالونات الحارقة من غزّة - مصدر مقرّب لحماس: فترة الهدوء على الحدود انتهت

آخر البالونات الحارقة كان قد عُثر عليها صباح السبت في منطقة المجلس الاقليمي "أشكول" في جنوبي اسرائيل


يستمر إطلاق البالونات الحارقة من قطاع غزة باتجاه اسرائيل في الأيام الاخيرة، في الوقت الذي نشرت به صحيفة لبنانية تصريحات عن مصادر مقرّبة من حركة المقاومة الإسلامية (حماس) بأنّ "الهدوء على حدود القطاع إنتهت".

يشار إلى أنّ آخر البالونات الحارقة كان قد عُثر عليها صباح السبت في منطقة المجلس الاقليمي "أشكول" في جنوبي اسرائيل، وقد عملت قوات الشرطة على معالجتها.


بالونات حارقة في منطقة المجلس الاقليمي "أشكول" - تصوير: الشرطة

ووفقًا لصحيفة الأخبار اللبنانية فإنّ "حماس أبلغت مصر أنّ "إسرائيل تعمل على افشال مشاريع لتحسين الوضع الانساني في غزّة". وقدرت المصادر ذاتها التي قدمت التفاصيل للصحيفة اللبنانية أنّ "التوترات على حدود غزة ستزداد في الأيام المقبلة، بسبب توقع رد الأذرع العسكرية في قطاع غزة على كل خطوة هجومية تقوم بها إسرائيل لمنع استمرار اطلاق البالونات الحارقة"، بحسب الصحيفة.

وفي العودة إلى اطلاق البالونات الحارقة باتجاه الجنوب، قالت الشرطة الإسرائيلية في بيان لها صباح السبت أنّه:"تلقت شرطة إسرائيل بلاغًا عن وجود بالونات مشبوهة في منطقة تابعة لمجلس إشكول الإقليمي، حيث وصلت الشرطة وخبراء المتفجرات التابعين للشرطة إلى مكان الحادث لإجراء معالجة احترافية مع الجسم المشبوه".

وأضافت الشرطة:"بالإضافة إلى ذلك، سُمع دوي انفجار في مدينة نتيفوت الليلة الماضية، حيث كشف التفتيش الذي أجراه خبير المتفجرات الذي وصل إلى مكان الحادث عن وجود عبوة ناسفة وصلت حسب الاشتباه بواسطة بالون وانفجرت، حيث تم جمع الأدلة ونقلها للمعاينة"، بحسب الشرطة.

إقرا ايضا في هذا السياق: