الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 20:02

وزير المعارف يعرض خطة افتتاح العام الدراسي الجديد: حتى 18 طالبًا بالصف ودمج التعلّم عن بعد

كل العرب
نُشر: 06/08/20 19:05,  حُتلن: 07:22

طلاب الصفوف بستان، اول وثاني سيتعلمون بشكل اعتيادي في المدارس

طلاب الصفوف ثالث - رابع فسيتم تقسيمهم الى أنصاف صفوف.

من الصف الخامس وحتى الصف الثاني عشر فيعتمد التعليم بشكل أساسي على التعلّم عن بعد مع دمج يومين تعليميين في المدرسة

ضمن مؤتمر صحفيّ خاصّ، عرض وزير التربية والتعليم، يوآف غالانت، خطّة وزارته لافتتاح العام الدراسي المقبل 2020/2021 في ظل جائحة الكورونا. وبموجب المخطط فسيتمّ الدمج بين التعلّم عن بعد والتعلّم في المدارس وفقا لأعمار الطلاب والمراحل المدرسية.


وزير التربية والتعليم يوآف غالانت

وتظهر الخطوط العريضة لخطة وزارة التربية والتعليم أنّ طلاب الصفوف بستان، اول وثاني سيتعلمون بشكل اعتيادي في المدارس. أمّا طلاب الصفوف ثالث - رابع فسيتم تقسيمهم الى أنصاف صفوف.

وفيما يتعلق بالطلاب من الصف الخامس وحتى الصف الثاني عشر فيعتمد التعليم بشكل أساسي على التعلّم عن بعد مع دمج يومين تعليميين في المدرسة، وحددت وزارة المعارف عدد الطلاب في كل صف بحيث يجب ان لا يتخطى الـ18 طالبًا.

 وأشار الوزير غالانت خلال المؤتمر إلى أنّ "الوزارة ستكون جاهزة لافتتاح العام الدراسي الجديد في 01.09.2020، علينا أن نعيد جهاز التربية والتعليم الى المسار، الوقت قصير والمهمة معقدة جدًا"، واعتبر غالانت أنّ "افتتاح السنة الدراسية سيكون مليئًا بالصعاب إلا أننا سنتعامل ونتأقلم مع كل صعوبة". واكّد غالانت على أنّ "الوزارة تحرص على صحة الطلاب في ظل هذا الوباء العالمي وفي نفس الوقت سنوفر لهم التربية والتعليم".

مقالات متعلقة