أخبارNews & Politics

هل تتجدد السياحة هذا الشهر؟ اليكم التفاصيل
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

الأجواء ستفتح مجددًا بدءًا من 16.08 - هل أنتم مستعدون للسفر للدول الخضراء؟ إليكم القائمة

القائمة "الآمنة" تشمل الدول والأهداف السياحية التالية: النمسا، جورجيا، الدنمارك، اليونان (الجزر فقط)، الأردن، لاتافيا، ليتوانيا وفنلندا


في ظل جائحة الكورونا، تعمل وزارة الصحة الإسرائيلية على صياغة قائمة الدول التي من الممكن السفر اليها والعودة منها دون الخضوع للحجر الصحي. وبحسب ما نشر من تقارير عبرية فإنّ القائمة تشمل الدول والأهداف السياحية التالية: النمسا، جورجيا، الدنمارك، اليونان (الجزر فقط)، الأردن، لاتافيا، ليتوانيا وفنلندا، فيما تمّ شطب كل من إيطاليا ومالطا من القائمة.


مطار بن غوريون ينتظر عودة المسافرين اليه 

وبموجب الخطّة التي تتم صياغتها، كما ذكرنا، لن تكون هناك حاجة للخضول للحجر الصحيّ عند العودة الى البلاد من الدول "الآمنة"، وتسعى اسرائيل بالمقابل لتوقيع اتفاقيات مع هذه الدول لإعفاء الاسرائيليين من دخول الحجر الصحيّ في أراضيها أيضًا.

في المقابل سيعلن عن أهداف أخرى ضمن خطة إضافية تشترط إجراء فحوصات وفق معايير تضعها شركات الطيران ومن بين المواقع: بلغاريا، مونتانيغرو، حيث سيشمل ثمن تذكرة السفر اليها أيضَا ثمن اجراء فحص كورونا هذا ويفرض على العائدين منها أن يلزموا الحجر الصحي بشكل مقلص.

الجدير ذكره أنّ المجلس الوزاري المصغّر لشؤون كورونا اجتمع، الأربعاء، وخلاله ناقشت وزارات الصحّة، الخارجية والمواصلات خطّة "فتح السماء" من جديد، حيث تمّ وضع تاريخ 16.08.2020 كموعد لإعادة فتح الأجواء والسماح بالسفر ولو بشكل جزئي لبعض الدول في العالم. 

 
الدول الخضراء

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
سياحة مطار سفر