جامعات / مدارسStudents

جمعية المعالي تناشد: اكفل طالب بحاسوب
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

جمعية المعالي| إذا انت مش بحاجة لهبة ال- 750 شيكل اكفل طالب بحاسوب


وصل الى موقع كل العرب بيان صادر عن جمعية المعالي، وجاء فيه ما يلي:" دعت جمعية المعالي للتغيير الاكاديمي والمجتمعي، ارباب العائلات العربية التي تتمتع بمكانة اقتصادية جيدة، التبرع بالهبة التي قدمتها الحكومة، لمساعدة الطلاب العرب من اجل بالتزود بحاسوب".
واضاف البيان:" وجاء هذا الاقتراح من قبل جمعية المعالي نظرًا للضائقة والصعوبات في التعلم التي يعاني منها عدد كبير من الطلاب العرب من كافة المراحل التعليمية بدءً بالمرحلة الابتدائية وحتى المرحلة الاكاديمية لعدم امتلاكهم الحاسوب الامر الذي ظهر جليًا في الفترة الأخيرة خلال ازمة الكورونا حيث واجه الطلاب صعوبات جمّة بالاندماج بعملية التعلم عن بعد وحتى ان نسبة كبيرة منهم لم تشارك بسبب عدم توفر الحواسيب".
واردف البيان:" ومن الجدير بالذكر ان وزارة المعارف قد إعترفت مؤخرًا بان هناك حوالي 140 الف طالب في البلاد، وان حوالي %36 من الطلاب العرب لم يشاركوا بعملية التعلم عن بعد. وترى جمعية المعالي، ان معظم الطلاب الذين لا يملكون حاسوبًا هم من المواطنين العرب، بسبب الوضع الاقتصادي الاجتماعي الذي يعاني منه المجتمع العربي، حيث ان الكثير من العائلات ذات الوضع الاقتصادي الصعب ومتعددة الأولاد، لا تقدر على اقتناء اكثر من حاسوب لافراد العائلة المحتاجين لخدمات الحاسوب كوسيلة تعليمية وتدريسية عن بعد".
واختتم البيان:" هذا وتقترح جمعية المعالي على العائلات المتمكنة اقتصاديًا، استغلال هذه الهبة الحكومية لعمل الخير وتزويد الطلاب بالحواسيب اما بشكل مباشر او بواسطة الجمعية التي تتلقى عشرات طلبات من طلاب بحاجة لحواسيب، يوميًا". بحسب البيان.

إقرا ايضا في هذا السياق: