رياضة وشبابSports

ايكر كاسياس يعلن اعتزاله كرة القدم
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

بعد مسيرة حافلة: حارس المرمى الاسباني ايكر كاسياس يعتزل كرة القدم بعمر الـ39 عامًا

نشر كاسياس رسالة وداعية على الحساب الخاص له على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، يؤكد فيه تعليق قفازه


أعلن حارس المرمى الاسباني إيكر كاسياس اعتزاله كرة القدم كلاعبٍ محترف في عمر 39 عامًا، لتنتهي بذلك مسيرة احترافية رائعة حقق خلالها بطولات وألقاب مع المنتخب الوطني الاسباني، نادي ريال مدريد وأخيرًا نادي بورتو البرتغالي.


ايكر كاسياس

ونشر كاسياس رسالة وداعية على الحساب الخاص له على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، يؤكد فيه تعليق قفازه. وقال كاسياس: "الشيء المهم هو الطريق الذي تسافر به والأشخاص الذين يرافقونك، وليس الوجهة التي تأخذك إليها ". واختتم الحارس الأسطوري: "لأن ذلك مع العمل والجهد يأتي بمفرده، وأعتقد أنه يمكنني القول دون تردد، أنه كان الطريق و الوجهة الحلم".

مسيرة نجاحات حافلة
وخاض الحارس الأسطوري مسيرة طويلة مع كرة القدم، بدأها في فريق الناشئين لريال مدريد منذ عام 1996. وصعد كاسياس للفريق الأول لريال مدريد في عام 1999، واستمر في صفوف النادي الملكي لمدة 16 عاماً، قبل أن يرحل في عام 2015 إلى الدوري البرتغالي عبر بوابة نادي بورتو.

وقضى كاسياس 4 سنوات مع نادي بورتو في الفترة من 2015 وحتى 2019، قبل أن يقرر اعتزاله كرة القدم. وخاض إيكر كاسياس إجمالي 881 مباراة خلال مسيرته الحافلة مع الأندية التي لعب بها، بالإضافة إلى 167 مباراة مع المنتخب الإسباني.

وحقق الحارس الأسطوري للمنتخب الإسباني، العديد من الألقاب خلال مسيرته، أبرزها الفوز ببطولة كأس العالم 2010 التي أُقيمت في جنوب أفريقيا، وبطولتي كأس الأمم الأوروبية في أعوام 2008 و2012.

كما حقق كاسياس 5 ألقاب للدوري الأسباني، و3 بطولات دوري أبطال أوروبا، و4 كأس السوبر الإسباني وبطولتي كأس ملك إسبانيا، وبطولتي كأس السوبر الأوروبي وبطولة لكأس العالم للأندية في 2014.

ريال مدريد يكرّم كاسياس
من جانبه، نشر نادي ريال مدريد بيانًا رسميًا تكريميًا للحارس الاسطوري، رغبة من النادي بالتعبير عن تقديره وإعجابه ومودته الكبيرة لواحد من أكبر الأساطير في نادينا وكرة القدم العالمية. وجاء في البيان:"وصل أفضل حارس مرمى في تاريخ ريال مدريد وكرة القدم الإسبانية إلى نادينا عندما كان عمره تسع سنوات. هنا نشأ اللاعب ودافع عن قميصنا لمدة 25 عاماً، وأصبح للأبد واحداً من أشهر قادات الفريق. اكتسب إيكر كاسياس مودة المدريديسمو وهو مرجعٌ للقيم التي تمثل ريال مدريد.
اليوم يودعنا كلاعبٍ محترف أحد أهم لاعبي كرة القدم في تاريخنا الممتد على مدار 118 عاماً. هو لاعب نحبه ونحترمه، حارس مرمى عزز أسطورة ريال مدريد بعمله وجهده وسلوكه المثالي في الملاعب وخارجها.
مع الفريق الأول، لعب 725 مباراة خلال 16 موسماً فاز فيها بـ 19 لقباً: دوري أبطال أوربا (3)، كأس العالم للأندية (3)، كأس السوبر الأوروبي (2)، الليغا (5)، كأس الملك (2) وكأس السوبر الإسباني (4). في البرتغال، مع فريق بورتو، فاز بالليغا (2) والكأس (1) وكأس السوبر (1). كذلك لعب 167 مباراة مع المنتخب الإسباني، الذي فاز معه بال مونديال (1)، بطولة أمم أوروبا (2) والمونديال تحت 20 سنة (1).
اختير إيكر كاسياس خمس مرات في التشكيلة المثالية FIFA FIFPro واختير خمس مرات أفضل حارس مرمى من قبل الاتحاد الدولي لتاريخ وإحصاءات كرة القدم. كرّمت إسبانيا مسيرته الرياضية المذهلة بمنحه جائزة "أمير أستورياس" للرياضة، وسام (الصليب الكبير) للاستحقاق الملكي للرياضة والميدالية الذهبية لوسام الاستحقاق الملكي للرياضة والميدالية الذهبية لإقليم مدريد.
ينتمي إيكر كاسياس إلى قلب ريال مدريد وسيبقى كذلك إلى الأبد. ينقل ريال مدريد إليه وإلى عائلته مودة نادينا، نادي حياته"، بحسب البيان. 

كاسياس يودع كرة القدم عبر انستغرام

إقرا ايضا في هذا السياق: