أخبارNews & Politics

ترامب يمهل بايت دانس 45 يوما للتنازل عن تيك توك
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

ترامب يمهل بايت دانس الصينية 45 يوما للتنازل عن تيك توك لشركة مايكروسوفت الامريكي

 


الرئيس الأمريكي دونالد ترامب منح شركة "بايت دانس" الصينية 45 يوما للتفاوض على بيع تطبيق تيكتوك لشركة مايكروسوفت الامريكية.  كما وقال  مسؤولون أمريكيون إن تطبيق "تيك توك" تحت إدارة الشركة الصينية يمثل خطرا قوميا بسبب البيانات الشخصية التي يتعامل معها. وقال ترامب انه يعتزم حظره في الولايات المتحدة بعد رفض فكرة البيع لمايكروسوفت.

ولكن عقب مباحثات بين ترامب وساتيا نادالا الرئيس التنفيذي لمايكروسوفت قالت الشركة التي مقرها واشنطن في بيان إنها "ستواصل المفاوضات للاستحواذ على تيك توك من بايت دانس وإنها تهدف إلى التوصل لاتفاق بحلول 15 سبتمبر. وأيضا قالت المصادر، التي طلبت عدم الكشف عن هويتها قبل إصدار البيت الأبيض بيانا إن لجنة الاستثمار الأجنبي في الولايات المتحدة ستشرف على المفاوضات بين "بايت دانس" ومايكروسوفت. ومن حق لجنة الاستثمار الأجنبي التابعة للحكومة الأمريكية منع أي اتفاق.

وصرحت شركة مايكروسوفت في بيان إن "مايكروسوفت تقدر بشكل كامل أهمية معالجة مخاوف الرئيس. وهي ملتزمة بالاستحواذ على تيك توك مع مراجعة أمنية كاملة وتوفير مزايا اقتصادية ملائمة للولايات المتحدة بما في ذلك خزانة الولايات المتحدة".

إقرا ايضا في هذا السياق: