الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 10:01

المغار

ضبط كمّيّات كبيرة من المفرقعات الممنوعة والخطيرة والمخدّرات والسّموم..المجلس يحذر

محاسن ناصر
نُشر: 01/08/20 17:53,  حُتلن: 12:51

وصل الى مراسل موقع كل العرب، بيان صادر عن مجلس المغار المحلي، في أعقاب ضبط كمّيّات كبيرة من المفرقعات الممنوعة والخطيرة والمخدّرات والسّموم في القرية، وجاء في البيان: "من المؤسف أن تواصل مجموعات الصّبيان (تحت السنّ القانونيّة)، خصوصًا في حيّ المنصورة، أعمال التّخريب وزرع الفوضى والإزعاج حتّى ساعات اللّيل المتأخّرة والتي كان من إحدى نتائجها إحراق محطّة توزيع البريد قرب القاعة الرّياضيّة في المنصورة ودبّ الرّعب لدى الأطفال بالمفرقعات الصّوتيّة والنّاريّة وقضّ مضاجع الأهالي، في المنصورة وغيرها من الأحياء".



وأضاف البيان: "قامت الشّرطة والقائمون على مشروع الأمن المجتمعي ودوريّة الأهالي، بالعمل على وقف هذه الأفعال المشينة، بمحاولة التّواصل مع مجموعات الصّبيان، الذي رفضوا النّصائح وناوروا وواصلوا استخدام المفرقعات الخطيرة وغير القانونيّة ووجّهوها إلى كلّ من حاول إقناعهم بالعدول عن هذه الأفعال. وهنالك أشرطة مصوّرة، مرفقة بأغانٍ رخيصة، تناقلها البعض ووصلت نسخة منها للشّرطة، توثّق جزءًا من هذه الأفعال ويتوقّع أن تتسبّب في توريط الصّبيان وأهاليهم، في قضايا جنائيّة وتعويض عن الأضرار الجسيمة.
وبلغنا من الشّرطة أنّها ضبطت في اللّيلتبن الفائتتين كمّيات كبيرة من المفرقعات الممنوعة والسّموم، التي يتمّ بيعها للصّبيان. راجع الصّور. وسوف تواصل الشّرطة نشاطها لضبط تجار المفرقعات والسّموم وملاحقة كلّ من يتورّط في أعمال التّخريب وتقديمه مع ذويه للقضاء".

وتابع البيان: "بناء على ما تقدّم، نتوجّه إلى الأهالي ولكلّ من له تأثير، بما يلي:
1. أبناؤكم هم أبناؤنا ونريد لهم الخير. لذلك لا يجوز أن يخرج الصّبيان من بيوتهم بدون رقابة ويتورّطوا في أعمال تخريب وإزعاج، وأن يتعرّضوا لمخاطر الإصابة بمفرقعات خطيرة وغير قانونيّة أو لاستخدام السّموم.
2. نتوقّع من كل والد ووالدة أن يمنعوا أبناءهم عن المشاركة في مثل هذه النّشاطات المدمّرة، وأن يمنعوا أبناءهم على الإطلاق عن استخدام المفرقعات. كلّ والد لا يراقب سلوك أبنائه مسؤول تمامًا عمّا يحدث لهم وبسببهم.
3. إنّ استمرار هذه المظاهر سيقود إلى كوارث نحن في غنى عنها، وعلى رأسها إصابة أبنائكم إصابات جسمانيّة خطيرة وتوريط الصّبيان والأهالي في قضايا جنائيّة، فضلًا عن الوقوع في شبكة المخدّرات، وتغريم الأهالي بتعويضات بالغة عن الأضرار التي يتورّط فيها أبناؤهم.
4. للأهالي دورٌ أساس في منع هذه المظاهر، بمراقبة أبنائهم ومنعهم من المشاركة في نشاطات خطيرة ومشينة.
5. نحذّر مرّة أخرى من وقوع كارثة، حيث بإمكان كلّ والد ووالدة أن يمنعوا عن ابنهم الإصابة والتّورّط بالمخدّرات، بمراقبته وتوجيهه للابتعاد عن هذا الشّرّ الكبير.
وكلّ عام وجميع أهالينا وأبنائنا بخير" بحسب البيان.

مقالات متعلقة