الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 11:01

مظاهرة لطلاب واهالي وادي سلامة

من أمين بشير
نُشر: 02/11/08 19:31

* إجبار الطلاب السير على الاقدام مسافة طويلة والانتظار تحت الامطار الغزيرة حتى تصل الحافلة لتقلهم للمدرسة..

* مناشدة اعضاء الكنيست العرب والوزير غالب مجادلة بالتدخل الفوري للمساهمة في وضع حد لمعاناة الطلاب.

* الاهالي يهددون باتخاذ خطوات تصعيدية فيما لو إستمرت معاناة الاطفال..


شارك عدد من الطلاب من قرية وادي سلامة البدوية والواقعة ضمن نفوذ المجلس الاقليمي مسجاف وأهاليهم بالتظاهرة التي اقيمت على مدخل بناية المجلس الاقليمي مسجاف وذلك احتجاجاً على اللامبالاة لقسم التربية والتعليم وقسم الامن والامان والمواصلات في المجلس الاقليمي تجاه الاطفال.




وكان موقع العرب قد نشر خبرا قبل ايام عن اطفال وادي سلامة  المحرومين من المواصلات بسبب التعنت وإجبار الطلاب السير على الاقدام مسافة طويلة والانتظار تحت الامطار الغزيرة حتى تصل الحافلة لتقلهم للمدرسة والتي تبعد مسافة 3 كم عن الحي.



كما وشارك الطلاب واهاليهم السيد محمد مصطفى سواعد "ابو حرب " رئيس لجنة اولياء امور الطلاب في المدرسة والذي توجه بمناشدة للمسؤولين في المجلس الاقليمي بوضع حد لمعاناة الاطفال في حي العاو الغربي من القرية وان ما تقوم به الدوائر هو امر مرفوض ولا يمكن لأهالي وادي سلامة الموافقة عليه.


محمد ابو ضعوف

وهدد "ابو حرب" المجلس الاقليمي مسجاف باتخاذ خطوات تصعيدية فيما لو إستمرت معاناة الاطفال وعندها فإن مظاهرة صاخبة ستكون قبالة المجلس الاقليمي مسجاف. وناشد اعضاء الكنيست العرب والوزير غالب مجادلة بالتدخل الفوري للمساهمة في إجبار المجلس الاقليمي على نقل الطلاب من والى المدرسة ووضع حد لمعاناتهم.


محمد سواعد

ويذكر أن عدد من طلاب المدرسة الاعدادية والابتدائية في قرية وادي سلامة يعانون من عدم وجود وسائل للنقل التابعة للمجلس الاقليمي مسجاف من نقلهم الى المدرسة صبيحة كل يوم واعادتهم للمنازل بل يقتصر الامر بنقلهم من تجمع بعيد عن منازلهم في الحي الغربي والذي يبعد عن المدرسة الابتدائية اكثر من اربعة كيلومترات.



ويقول أحمد حافظ سواعد من سكان حي العاو من الجهة الغربية للقرية ان منزله يبعد عن المدرسة مسافة تزيد عن 4 كم وان الابناء يدرسون في المدرسة الابتدائية في الحي الشرقي من القرية وقد اعتاد سائق الحافلة بالوصول قريباً من المنزل لنقل الطلاب غير انه وهذا العام قد غير كل تلك التسهيلات ويتوقف الباص على مسافة 1كم عن المنزل مما يتسبب بمعاناة للطلاب في ظل فصل الشتاء القارس.



محمد ابو ضعوف يعد بزيارة الحي والبحث عن حلول سريعة

وفي حديث لمراسل موقع العرب مع محمد ابو ضعوف نائب رئيس المجلس الاقليمي مسجاف ورئيس لجنة الاربعين والذي التقى المتظاهرين وعبر عن تضامنه معهم ومع حقوقهم بالحصول على الخدمات قال: أنه قد استمع الى مطالب العائلات المتضررة نتيجة امتناع الحافلة عن الوصول للحي المذكور وسيعمل على ان يجتمع مع الاهالي والمسؤولين في المجلس الاقليمي عن القضية وانه من حق الطلاب الوصول للمدرسة تحت ظروف ملائمة، مع العلم ان هناك تعليمات من قبل الوزارة بهذا الخصوص والتي تمنع توفير سفريات لطلاب يبعدون اقل 4 كم عن المدرسة وهناك بعض الاشكاليات في هذا القانون وتطبيقه ، ومن جهتنا فاننا نعمل على ضم هذا الحي لقرية وادي سلامة بشكل رسمي وتلقي جميع الخدمات من اللجنة المنتخبة ومنحهم سهماً للكهرباء بشكل قانوني.

 

 

 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.79
USD
4.03
EUR
4.71
GBP
245912.32
BTC
0.52
CNY