أخبارNews & Politics

"مجده"و"مناقيش"و"مسخن" في احتفال مدرسة المزرعة الابتدائية بموسم الزيتون
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

احتفال مدرسة المزرعة بموسم الزيتون

أحيت مدرسة المزرعة الابتدائية صباح اليوم الأحد يوم الزيت والزيتون بمناسبة بدأ موسم قطف الزيتون لهذا الموسم بمشاركة رئيس المجلس المحلي الحاج قاسم عوض الذي جاء لمشاركة الطلاب بهذا اليوم المميز والخاص.


وكان اليوم مليء بالفعاليات اذ افتتح بآيات من صورة الزيتون للطالبة رغده مباركه تلاها مسرحية الزيتونة وأنشودة الزيتونة من قبل طلاب الصف الثاني بإشراف المربية إخلاص حداد.


وتخلل الحفل قراءة قصة حبات الزيتون من المعلمة نوال كليب وأناشيد ومواويل عن الزيتون من الأستاذ فادي ابو ريا وقام الستاذ عامر مباركه بشرح كيفية صنع صابونة الزيت.


وتخلل الحفل بموسم الزيتون شرحا من قبل المعلمتين أمال هردل وسميرة قسيس حول كبس الزيتون. كما وتم عرض فلما خاصا عن كافة الخطوات منذ قطف الزيتون حتى خروجه زيتا من المعصرة . هذا بالإضافة الى  الأعمال الصفية والأشغال اليدوية التي قاموا بها الطلاب داخل الصفوف.


وقد اقام طلاب المدرسة معرضا مميزا من رسومات وصور وأدوات موسم الزيتون تم عرضها على جدران المدرسة وفي ساحتها.


مدير المدرسة محمود اغا قال:" ان هذا اليوم هو من سلسلة الفعاليات الا منهجية التي تقوم بها المدرسة وان الاحتفال بموسم الزيتون له طابع خاص سيبقى في نفوس الطلاب الى الأبد. فموسم الزيتون رمزا من رموز العروبة والقروية هذا الموسم يشدنا أكثر وأكثر ويعيدنا الى عاداتنا وتقليدنا .انا متأكد ان الطلاب استمتعوا بها اليوم كما نحن الكبار استمتعنا".


المعلمة سماح عوض والتي أشرفت هي الأخرى على هذا اليوم المميز قالت ان تفاعل الطلاب من هذا اليوم كان بشكل منقطع النظير وهذا تجلى من خلال مشاركتهم ومن خلال أعمالهم ومساهمتهم ومعرفتهم بموسم الزيتون .نأمل ان يكون هذا اليوم قد فتح أفاق جديده امام الطلاب لتعريفهم على أهمية شجرة الزيتون .


وخلال الحفل تم إعداد وطبخ الاكله الشعبية لموسم الزيتون " المجدرة" بالإضافة الى "المناقيش" و" المسخن " الذي تم توزيعه على كافة الصفوف اذ تناول الطلاب وجبتهم الغذائية داخل الصفوف وعلى  " المجدرة" و "المناقيش" و" المسخن ".

كلمات دلالية