السلطات المحلية

ثورة الألياف البصرية قادمة إلى عكا
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

ثورة الألياف البصرية قادمة إلى عكا


وصل الى موقع كل العرب بيان صادر عن بلدية عكا وجاء فيه ما يلي:" بحضور وزير الاتصالات يوعاز هاندل، رئيس بلدية عكا، شمعون لانكري ومدير عام شركة Unlimited، أمير ليفي، تم افتتاح أول عمل ضمن منظومة الليف البصري في المدينة".

اضاف البيان:" ستشمل المنظومة الجديدة تصميم وبناء شبكة ألياف بصرية جديدة، ضمن شبكات البنى التحتية التابعة لشركة الكهرباء التي تتيح سرعة الاتصال بالانترنت حتى 1000 ميجابت في الثانية في أي عنوان يتم ربطه بالشبكة. ووفقًا للمشروع، سيتم توصيل حوالي 8000 عائلة في المدينة بالبنية التحتية للألياف البصرية الجديدة في غضون بضعة أشهر".

وزاد على البيان:" ويذكر ان الالياف البصرية تصنع من زجاج خاصّ نقيّ للغاية، تكون طويلة ورفيعة ولا يتعدى سمكها سمك الشعرة. وتستخدم في نقل الإشارات الضوئية لمسافات بعيدة جداً يقوم مبدأها على ظاهرة الانعكاس الكلي، تتعدد استعمالات الألياف الضوئية إلا أن الربط بالإنترنت أحدثها وأكثرها شيوعا".

واختتم البيان:" ادهم جمل نائب رئيس بلدية عكا قال: "ان بدء العمل ضمن هذا المشروع مهم جدا لتطوير سرعة الانترنت في مدينتنا عكا، وأشكر وزير الاتصالات ورئيس بلدية عكا على تقديم الدعم الكامل لهذا المشروع. كلنا أمل أنه خلال بضعة أشهر سيتم ربط المدينة بأكملها بإنترنت عالي السرعة، مما سيعطي دفعة قوية للعمل التكنولوجي في المدينة"". الى هنا نص البيان.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
عكا بلدية عكا