أخبارNews & Politics

توصية بإلغاء الحجر للعائدين من الخارج
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

السفر دون الحجر| وزارة الصحة توصي بإلغاء الحجر الصحي للعائدين من الخارج - هل تعود حركة الطيران؟

  أوصت وزارة الصحة اليوم الأربعاء لإعفاء العائدين الى البلاد من دول ذات نسبة تفشي منخفضة وخضراء من الخضوع للفحوصات والحجر الصحي


للمرة الأولى منذ تفشي كورونا في البلاد، ستستقبل اسرائيل العائدين من الدول ذات الشارة الخضراء في مقياس كورونا دون فرض إجراء الحجر الصحي عليهم والزامهم به، حيث أوصت وزارة الصحة اليوم الأربعاء لإعفاء العائدين الى البلاد من دول ذات نسبة تفشي منخفضة وخضراء من الخضوع للفحوصات والحجر الصحي. كما ستتجدد حركة الطيران وتستأنف رحلاتها الجوية بدءًا من يوم 16.8.

وخلال جلسة للجنة شؤون كورونا، والتي تداولت في معرضها الحديث عن مستقبل الطيران والسياحة في ظل الكورونا، أعلن المناوب لمدير عام وزارة الصحة أنه سيتم إقرار منظومة جديدة، بموجبها من يعود من دولة خضراء لن يُبزم بالحجر، وأفاد المناوب لمدير عام الصحة: "قد يستغرق الأمر وقتًا وتنظم صحيح وسنبذل كل جهد من أجل ذلك.

ما هي الدول الخضراء؟
وتشمل قائمة دول الخضراء كل من: استراليا، كندا، قبرص، الدنمارك، استونيا، فينلندا، المانيا، اليونان، هنغاريا، ايسلندا، ايرلندا، اليابان، جنوب كوريا، لتافيا، مالطا، نيوزلندا، النرويج، بولين، سلوفاكيا، سيلفنيا، سويسرا.

ورغم الموافقة الاسرائيلية، الا ان الاتحاد الاوربي يتعامل مع اسرائيل على انها "دولة حمراء"، ولا يمكن للاسرائيليين الدخول لدول تحت نفوذه، الا من يحمل جواز سفر اخر يمكنه السفر لبعض الدول وفيها يلزم بالحجر او اجراء فحص.

وبالنسبة للسياح الأجانب تتاح لهم الفرصة بالدخول لاسرائيل شريطة الخضوع للحجر أو قيود أخرى بحسب ما تفرضه كل دولة على مواطنيها.

وقال اساف زمير، وزير السياحة الاسرائيلي: "السماء يجب أن تفتح أمام حركة الطيران ولو بشكل جزئي ووفق تقييدات وحجر الزامي، ولا شك اننا يجب أن نستثمر بشكل هائل في مطار بن غريون بإقامة مختبرات للفحوصات"

إقرا ايضا في هذا السياق: