أخبارNews & Politics

د.مشهور فواز برسالة عشية الأضحى
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

رسالة رئيس المجلس الإسلامي الأعلى للافتاء الشيخ الدكتور مشهور فوّاز عشية عيد الأضحى


جاء في بيان صادر عن المتب الناطق بلسان وزارة الصحة، ما يلي: "أشاد الشيخ الدكتور مشهور فوّاز، رئيس المجلس الاسلامي الأعلى، بالدور الذي تقوم به المساجد لمنع انتشار وباء الكورونا، مؤكدا على أن هنالك التزام تام بتعليمات وارشادات اللجنة الطبية المنبثقة عن المجلس الإسلامي الأعلى والتي تنسجم مع تعليمات وتوصيات أهل الخبرة. وقال د. فواز: "نرفع تحية اجلال وإكبار لمساجدنا وأئمتنا على التزامهم ووعيهم، فقد أثبتت التجارب أن المساجد هي الأكثر التزاما ووعيًا. ودعا الجميع لاتخاذ سلوكيات المصلين في المساجد قدوة يحتذى بها في سائر الأماكن"

وتابع البيان: "وناشد الشيخ الدكتور مشهور فواز، الأهل جميعا بتجنب التجمهرات قدر المستطاع، وعلى وجه الخصوص الأعراس، التي سجلت فيها أعلى نسب من الإصابات، وهي المصدر الأول لانتشار العدوى. وقال "لا بد أن تقتصر الأعراس على أضيق دائرة ممكنة وأن تقتصر بيوت العزاء على أضيق دائرة أيضا".

وأكمل البيان: "وأكد الشيخ د. فوّاز على أن من لزمه الحجر الصحي يجب أن يلتزم به، والا فإنه يعتبر مستهترا بأرواح الناس، والاستهتار ب حياة الناس محرم شرعا. وقال: "اننا في الوقت نفسه نذكّر بأن المرض ليس عيبًا وأن من أصيب أو ظهرت عليه أعراض المرض يجب أن يتوجه للفحص الطبي دون تردد، وألا يخجل بمرضه وأن يخبر بأنه مريض، لأن في ذلك احترام لأرواح الناس، وهذا يدل على المسؤولية".

واختتم البيان: "وتتم د. فواز كلمته بالقول: نسأل المولى عز وجل ان يحفظنا جميعا وأن يدفع عنا البلاء والوباء، وكل عيد والجميع بخير"، حسبما ورد.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
مشهور فواز عيد الأضحى