أخبارNews & Politics

اعتقال مشتبهين بتهريب سيارات مسروقة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

اعتقال جنود ومشتبهين من الضفة والجنوب بتهريب مركبات مسروقة من إسرائيل للضفة الغربية

جاء في البيان:
القت الشرطة القبض على عشرة مشتبهين من ضمنهم 4 مشتبهين من سكان منطقة الجنوب ومشتبهين من منطقة يهودا والسامرة واربعة جنود يخدمون في المعبر


تمّ الكشف، اليوم الاثنين، عن اعتقال مشتبهين وهم جنود ومواطنون من سكّان الضفة والجنوب بتهريب مركبات مسروقة من إسرائيل للضفة الغربية عبر حاجز "شاني ليفنه" في جنوب جبل الخليل.

وجاء في بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة اسرائيل للاعلام العربي، ما يلي:"في اطار مكافحة الشرطة المتواصل لظاهرة نقل البضائع والمركبات والممتلكات المسروقة عبر المعابر، قام افراد الشرطة فجر اليوم مع انتهاء التحقيق السري الذي ادارته الشرطة بالتعاون مع الوحدة المركزية للتحقيق التابعة للجيش بالقاء القبض على مشتبهين من سكان منطقة يهودا والسامرة واسرائيل".

وزاد البيان:"شرعت الشرطة بالتحقيق السري قبل حوالي عدة شهور بعد ان وردت شبهات حول عبور بضائع على متن مركبات وشاحنات المشتبه انها مسروقة وعبور مركبات مسروقة بهدف تفكيكها عن طريق معبر شاني ليفنه في جنوب جبل الخليل.
في اطار التحقيق المشترك بقيادة شرطة اسرائيل وبالتعاون مع الوحدة المركزية للتحقيق التابعة لجيش الدفاع قام المحققون باجراء انشطة تحقيق مختلفة ومعقدة على الصعيد الاستخباراتي والتحقيق والذي تبين شبهات لتعاون جنود الذين يخدمون في المكان مع سائقي الشاحنات حيث قاموا بالسماح بنقل البضائع والمركبات دون فحصها مقابل تلقي الرشوة.

هذا وتبين من خلال التحقيق ان المشتبهين عملوا كمنظمة التي ترأسها مشتبه بالتخطيط وادارتها واصدار الاوامر. ومع انتقال التحقيق اليوم الى المرحلة العلنية قامت الشرطة بمداهمة منازل المشتبهين والقاء القبض عليهم. وخلال النشاط القت الشرطة القبض على عشرة مشتبهين من ضمنهم 4 مشتبهين من سكان منطقة الجنوب ومشتبهين من منطقة يهودا والسامرة واربعة جنود يخدمون في المعبر".

وأضاف البيان:"وقال قائد مديرية يهودا العقيد دودي حيون:"مع بداية التحقيق لاحظنا ظاهرة خطيرة وغير عادية التي يضلع بها رجال امن المسؤولين عن امن وسلامة المواطنين. ينظم هذا النشاط الى نشاطات اخرى لافراد الشرطة للحد من الجرائم من اراضي يهودا والسامرة الى اسرائيل وبالعكس.

هذا وقال قائد الوحدة المركزية للتحقيق في الجيش، النقيب يانيف حوريش:"سيواصل جيش الدفاع والشرطة العمل المشترك لاحباط الجرائم ولضمان امان دولة اسرائيل.
خلال التفتيش داخل بيوت المشتبهين ضبط افراد الشرطة مبلغ 160,000 شيكل وشاحنتين لجر المركبات وحواسيب وامشاط ذخيرة وكميات ذخيرة غير قانونية"، إلى هنا البيان.

إقرا ايضا في هذا السياق: