أخبارNews & Politics

إلصاق أوامر تنبيه على بيوت في أبو تلول
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

النقب: إلصاق أوامر تنبيه على بيوت في أبو تلول بحجة التاثير على التنظيم والبناء!

يطالب الأهل من السلطات أن تتكفل بقسائم أرض لأولادهم، حيث يقولون إنّ السلطات لا تريد منح قسائم لمن هم في الـ18 من أعمارهم


تحت حراسة رجال وحدة "يوآف" الشرطية، قامت السلطات اليوم بإلصاق أوامر "تنبيه" على منازل أبناء عائلة أبو هدوبة، الذين تدعي "سلطة توطين البدو" بأنهم يؤثرون على تخطيط الحارة.
ويطالب الأهل من السلطات أن تتكفل بقسائم أرض لأولادهم، حيث يقولون إنّ السلطات لا تريد منح قسائم لمن هم في الـ18 من أعمارهم.

ويقول ناصر أبو هدوبة، عضو اللجنة المحلية في القرية، في حديث لـ"كل العرب"، إنه كان هناك نقاش مع مفتشي السلطات الذين إدعوا بأنهم لا يدخلوا ساحات البيوت، وأن جزءا من البيوت تطال قسيمتي بناء، وأشار: "نحن لا تعارض قانون البناء والتخطيط، ولكن بدون إدخال الرعب والخوف في قلوب أولادنا، كما قامت السلطات والشرطة اليوم".
وتابع قائلا:" مطالبنا واضحة وهي أن حق أولادنا أن تكون لهم قسائم أرض في المستقبل وأن يتم دفع تعويض مناسب لبيوتنا فهم يعرضون علينا 125 ألف شيكل بدل 250 ألفا، وما يتم التخطيط له اليوم هو ابقاء الأولاد بدون مستقبل سكني. الحديث عن 60 قسيمة أرض للبناء".
نذكر بأن عائلة أبو هدوبة تبرعت بنحو 50 دونم من أراضيها لبناء مدارس ثانوية وإعدادية وحضانات أطفال، وذلك دون أي مقابل، من أجل دعم عملية تطوير القرية.

إقرا ايضا في هذا السياق: