أخبارNews & Politics

وفاة طفل بعد نسيانه في سيارة في وادي سلامة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

اقرار وفاة الطفل محمد علي سواعد من الكمانة بعد نسيانه بسيارة في وادي سلامة


اعلن، مساء الجمعة، عن وفاة الطفل محمد وواعد من سكان قرية الكمانة بعد نسيانه سيارة مغلقة في وادي سلامة. وكانت قد  افادت مراسلة موقع وصحيفة - كل العرب - ان طفلا وصفت حالته بأنها خطيرة وقد نقل الى العيادة الطبية في وادي سلامة، وهناك يعمل الطاقم الطبي لنجمة داوود الحمراء على تقديم العلاج له، حيث تجري محاولات إنعاش، وقالت نجمة داوود الجمراء في بيانها أنه على ما يبدو أن الطفل مكث مدة طويلة في سيارة مغلقة وتعرض للإختناق، كما ويتم أحالته الى مشفى نهاريا. ولاحفا اعلن عن وفاته.

وفي بيان أخر للشرطة، جاء: "تلقينا بلاغ عن  طفل (3 أعوام) عالق في سيارة مغلقة، فاقدًا للوعي، الطفل نقل بحالة خطرة للمركز الطبي للجليل في نهاريا  شرطة إسرائيل وصلت للمكان وشرعت بالتحقيق، المحققون يجرون التحريات ويجمعون الإفادات"، بحسب ما جاء.

وقال المرطز الطبي للجليل في بيان له هو الأخر: وصل للمرطز الطبي طفل وهو بحالة حرجة، وفور وصوله تمت إحالته لغرفة الهلع، تفاصيل أوفى فيما بعد"، وفقًا للمشفى.

لاحقًا جاء من مستشفى الجليل الغربي في نهاريا ان الطاقم الطبي اضطر لإعلان وفاة الطفل بعد ان وصل الى المستشفى وهو فاقد للوعي دون نبض في القلب، حيث قام طاقم نجمة داوود الحمراء بتقديم الإنعاش له لمدة 50 دقيقة وفي المستشفى قام افراد الطاقم الطبي بمحاولة انعاشه لمدة 30 دقيقة اضافية.

يشار الى ان الطفل يدعى محمد سواعد من سكان قرية الكمانة وانه كان يرافق افراد من عائلته في مناسبة عائلية في وادي سلامة.

في اعقاب  إعلان وفاة الطفل، تشدد مؤسسة بطيرم لامان الاولاد على ضرورة اتباع وسائل الحذر خاصة واننا قبيل اسبوع سيشهد موجة حر غير مسبوقة. وبحسب معطيات بطيرم فإن ضحية اليوم هي الثانية خلال اسبوع التي تنتهي بالوفاة اضافة الى حالتين انتهت بإصابات متوسطة جراء النسيان او المحاصرة داخل سيارة. يشار الى انه ومنذ عام 2015 حتى اليوم تم تسجيل 19 حالة وفاة لاطفال تم نسيانهم في سيارة او حوصروا داخلها . من بينهم 11 حالة من نصيب الاولاد العرب.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
وادي سلامة إصابة طفل