الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 01:01

باسم سليمان: تأجيل موعد إنطلاق الموسم الجديد في الدرجات الدنيا قرار صائب

حجاج رحال
نُشر: 23/07/20 15:18,  حُتلن: 19:56

قال عضو الإتحاد العام لكرة القدم، الأستاذ باسم سليمان، من أبرز مسؤولي الدرجات الدنيا، أنقرار تأجيل موعد إفتتاح المباريات في الدرجات الدنيا وتغيير طريقة إجراء المباريات، يعد قرارا صائبا، وسيعود بالنفع على الفرق.


عضو الإتحاد العام لكرة القدم، الأستاذ باسم سليمان

 وصادقت سكرتارية الاتحاد العام لكرة القدم على تأجيل موعد بدء مباريات الموسم الكروي المقبل في الدرجات الدنيا، وذلك بشهر واحد من شهر أيلول المقبل الى شهر تشرين الأول، مما يعني أن العديد من الفرق أوقفت تدريباتها، ومن لم تبدأ بعد، فإنها أجلت إفتتاح التدريبات.
 ويأتي القرار في أعقاب زيادة عدد الفرق في الدرجتين الأولى والثانية من 16 الى 18 فريقا، وعلى الأرجح سوف تقسم الفرق الى مجموعتين، وتضم كل مجموعة 9 فرق، وتلعب مباريات ذهاب وإياب في كل مجموعة، أي 16 مباراة لكل فريق، ثم يلعب صاحبا أول مرتبتين في كل مجموعة في إختبارات مع المجموعة الثانية، بهدف حسم هوية الصاعد، بينما تلعب الفرق صاحبة المراتب الثلاث المتأخرة في كل مجموعة مع الأخرى لتحديد الفرق الأربعة الهابطة. وسوف يتم، يوم الأحد في جلسة سكرتارية إتحاد الكرة، إتخاذ قرار تهائي في هذا الصدد.
 وأضاف باسم سليمان:"لن يكون تأجيل موعد البداية هو التغيير الوحيد، بل أيضا في طريقة إجراء المباريات، بتقسيم الفرق الى مجموعات، بهدف تقليل عدد مباريات كل فريق، لئلا تعاني الفرق من ضغوطات كثيرة بسبب كثرة عدد المباريات". 

مقالات متعلقة