أخبارNews & Politics

مدى الكرمل يعتزم إقامة مؤتمره أونلاين
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

في ظل كورونا| مدى الكرمل يعتزم إقامة مؤتمره السادس لطلبة الدكتوراة الفلسطينيّين أونلاين


وصل بيان صادر عن مركز مدى الكرمل، جاء فيه: "يقوم مدى الكرمل- المركز العربيّ للدراسات الاجتماعيّة التطبيقيّة، بالتحضير -للسنة السادسة على التوالي- لمؤتمر طلبة الدكتوراة الفلسطينيّين، هذه المرّة أونلاين نظرًا للتقييدات المفروضة في أعقاب أزمة كورونا. سيُبثّ المؤتمر أونلاين يوم السبت القادم- الخامس والعشرين من تموز، في صفحة الفيسبوك وقناة اليوتيوب الخاصّين بالمركز، ويهتمّ المركز أن يكون البثّ بجودة عالية باستخدام التقنيات اللازمة ليوفّر لجمهور المهتمّين تجربة مشاهدة ممتازة. مؤتمر طلبة الدكتوراة الفلسطينيّ هو مؤتمر داوم المركز على عقده سنويًّا، ويبني على ما حقّقه من نجاح في مرّات سابقة. يسعى المؤتمر ليكون منصّة لتقديم أبحاث طلبة الدّكتوراة الفلسطينيّين ويهدف إلى إتاحة الفرصة أمامهم للتواصل وتبادل الخبرات فيما بينهم"

وأردف البيان: "هذا المؤتمر هو واحد من نشاطات عدّة يقيمها المركز ضمن برنامجه لدعم طلبة الدراسات العليا، وهو برنامج يهدف إلى احتضان طلبة الدراسات العليا الفلسطينيّين، تقديم الدعم والنصح لهم من قبل كبار المحاضرين والمحاضرات الفلسطينيّين، وتوفير إطار يمكنهم من خلاله مناقشة دراساتهم والتعبير عن آرائهم وأفكارهم بحرية"

وتابع البيان: "يمتدّ المؤتمر من العاشرة والنصف صباحًا حتّى الثالثة بعد الظهر، ويشمل جلستين اثنتين: جلسة فلسطين- مقاربات تاريخيّة واجتماعيّة، وجلسة الهويّة والممارسة في سياقات فلسطينيّة متعدّدة. خلال هاتين الجلستين سوف تُطرح دراسات عديدة، متنوّعة ومختلفة، تُناقش قضايا تُقلق الباحث الفلسطينيّ، وتتناول الهمّ الشّعبيّ والاجتماعيّ الفلسطينيّ، أمّا عن مراحل إعلان تقديم الطّلبات للمشاركة في المؤتمر، مراجعتها، إقرار الطّلبات المقدّمة، وبناء محاور وجلسات المؤتمر فقد رافقتها لجنة أكاديميّة تشمل كلّ من: د. أريج صبّاغ، د. أيمن اغبارية، د. عرين هواري ود. مهنّد مصطفى. اعتنت اللجنة بتحديد معايير أكاديميّة ومهنيّة لإقرار الطّلبات التي اختيرت للمشاركة في المؤتمر والمصادقة عليها"، وفقًا للبيان.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
مدى الكرمل كورونا