صحةHealth

للشاي الأخضر تأثير إيجابي على الكوليسترول
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

للشاي الأخضر تأثير إيجابي على مستويات الكوليسترول في الدم


الحفاظ على مستويات الكوليسترول الجيّدة في الجسم أمر هام جدًا من أجل تجنّب الإصابة بنوبات قلبية وسكتات دماغية التي قد تكون قاتلة. ويعتبر إتّباع نظام غذائي سليم بعيد عن المأكولات الدسمة والتي تحتوي على زيوت ضارة، طريقة فعّالة جدًا لضمان هذا الأمر.


صورة توضيحية

وإلى جانب ما ذكر، فقد أثبت الشاي الأخضر أنّه يساعد في الوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية وله تأثير ايجابي على مستويات الكوليسترول في الدم. وفي التفاصيل، فقد قام الباحثون بـ 11 تجربة سريرية، مع 821 مشاركاً، ومن خلالهم فحصوا الفوائد الصحية للشاي الأخضر. عند جمع البيانات، وجد الباحثون أن الشاي الأخضر يخفض مستويات الكوليسترول الكلية، والأهم الكوليسترول الضار أي الـ LDL.

يتمتّع الشاي الأخضر بمميزات صحيّة وله تأثيرات إيجابية على عوامل خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، لكن البحث لا يزال مستمراً من أجل التأكّد أكثر من علاقة استهلاك الشاي الأخضر بمستويات الكوليسترول.

بحسب كلية الطب في جامعة هونغ كونغ، أفاد الأطباء بأن الشاي الأخضر يزيد من قدرة مضادات الأكسدة في الدم، ممّا يحمي الكوليسترول الضار من الأكسدة وبالتالي، يحافظ على مستويات الكوليسترول الجيّدة.

إقرا ايضا في هذا السياق: