أخبارNews & Politics

النقب: الشرطة تصادر آليات لعربيين
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

النقب: مفتشو الشرطة الخضراء يقومون بمصادرة آليات لعربيين قاما بكب مخلفات بناء في الأودية


قام مفتشو الشرطة الخضراء، بالتعاون مع الشرطة الإسرائيلية، ومفتشي سلطة الطبيعة والحدائق وغيرها من الهيئات، بالقبض على مشتبهين بكب مخلفات البناء في وادي الشقيب (نوكديم) ووادي عصلوج (رفيفيم) في النقب . وفتحت وزارة حماية البيئة تحقيقا جنائيا ضد المتورطين – وهما من بلدة شقيب السلام واللقية - وصادرت الآليات التي ارتكبت بواسطتها المخالفات.


صور من المكان 

وقالت وزيرة حماية البيئة غيلا غمليئيل إن "مخلّفات البناء التي تم إلقاؤها في المناطق المفتوحة مخالفات منتشرة، والوزارة تتعامل مع تصرف مخالفي قوانين البيئة على محمل الجد، وستستخدم جميع الأدوات المتاحة لها لوقف المخاطر العامة والضرر الشديد بالبيئة". وقد تمّ إلقاء مخلّفات البناء في مناطق مفتوحة، حيث تم القبض على المخالفين متلبسين، عقب أنشطة الشرطة الخضراء التابعة لوزارة حماية البيئة.


وفي الحالة الأولى، تمّ ضبط جرافة خلال عملية إلقاء مخلفات البناء في وادي الشقيب (نوكديم)، بالقرب من شقيب السلام في النقب، أثناء جولة قامت بها الشرطة الخضراء ومفتشو سلطة الطبيعة والحدائق في المنطقة. وتمّ فتح ملف جنائي للمواطن وهو من بلدة شقيب السلام في النقب.
وفي الحالة الثانية تم توثيق إلقاء مخلفات النفايات من قبل مفتشي الشرطة الخضراء الوحدة الخاصة في شرطة حرس الحدود، في وادي عصلوج (رفيفيم) بالقرب من بئر هدّاج بالنقب، وتم تحديد مكان صاحب الشاحنة ومصادرتها إلى موقف خاص، وبالمقابل فتحت الشرطة الخضراء ملفا جنائيا للسائق وهو من بلدة اللقية.

إقرا ايضا في هذا السياق: