سياحةTourism

اليك بعض المعلومات عن بلغاريا
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

اليك بعض المعلومات عن المدينة الساحرة بلغاريا


بلغاريا هي من أجمل المدن الأوروبية حيث تتمتع بين سحر الطبيعة وعراقة التاريخ، وتقع هذه الوجهة السياحية جنوب شرق أوروبا على الحدود مع اليونان ورومانيا وتركيا وصربيا ومقدونيا. يصل عدد سكانها الى أكثر من 7 مليون نسمة وتتخذ من مدينة صوفيا عاصمة لها. ويتبع أغلبية السكان الدين المسيحي الأرثوذوكسي فيما تتبع الأقلية الباقية الدين الإسلامي وديانات أخرى. وتشتهر بلغاريا بقلاعها التي تعود للقرون الوسطى وبشواطئها الخلابة وطبيعتها الساحرة حيث أصبحت تستقطب ملايين السياح في السنوات الأخيرة.
 

يتميز مناخ بلغاريا بأنه معتدلا، حيث يكون في الصيف دافئا وفي الشتاء باردا، وتتباين درجات الحرارة باختلاف المناطق، فمثلاً تعرف سواحل البحر الأسود ارتفاعاً في درجات الحرارة خلال الصيف عكس المناطق الجبلية والمرتفعات. وتتفاوت درجات الحرارة في فصل الصيف بين 30 و35 درجة مئوية، في حين يكون فصل الشتاء بارداً إذ تصل درجات الحرارة فيه إلى 3 درجات مئوية مع تساقط الثلوج في كل أرجاء بلغاريا. وننصح بزيارة هذه الوجهة السياحية الرائعة ما بين أبريل وماي وما بين سبتمبر وأكتوبر حيث تتسم هذه الشهور بصفاء سماءها واعتدال جوها.

بلغاريا تتميز بلغاريا ببنية تحتية جيدة فقد تحسنت في السنوات الأخيرة نظراً لقرب انضمامها للإتحاد الأوروبي وكذلك لتزايد عدد السياح الراغبين في استكشاف البلاد. ويتواجد بالعاصمة صوفيا والمدن البلغارية الكبرى الأخرى العديد من خيارات الإقامة من فنادق ومنتجعات خمس نجوم وأربع نجوم وثلاث نجوم. كما يمكن للسياح الإقامة في فيلات قرب الشواطئ الخلابة والإستمتاع بدفء الشمس وجمال الطبيعة المحيطة.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
بلغاريا سياحة سفر