سياحةTourism

بولندا.. طبيعية ساحرة، ثقافة وتاريخ
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

بولندا.. طبيعية ساحرة، ثقافة وتاريخ وعراقة


يطير بكم دليل العرب.كوم السياحيّ اليوم إلى بولندا أو الجمهورية البولندية، الواقعة في أوروبا الوسطى. هذه الدولة العريقة التي مرّت بتقلبات جذرية خلال الألف عام الماضية، لكنها تفتح ذراعيها اليوم لأكثر من 15 مليون سائح سنويًا، ينهلون من مناظرها الطبيعية الساحرة ويتمتعون بثقافة وتاريخ وعراقة أكبر بلد جامعي في أوروبا.

تحد بولندا غرباً ألمانيا؛ جمهورية التشيك وسلوفاكيا جنوباً؛ أوكرانيا، بيلا روسيا شرقاً؛ وبحر البلطيق ومنطقة كاليننغراد (معتزل روسي) وليتوانيا شمالاً. إجمالي مساحة بولندا هو 312679 كيلومترا مربعا، مما يجعلها تحتل المركز الـ 69 الأكبر من حيث في العالم والمركز التاسع في أوروبا. كام أنّ بولندا هي البلد الـ 34 بالنسبة للبلدان الأكثر سكانا في العالم، والسادس بالنسبة للبلدان الأكثر اكتظاظا بالسكان في الاتحاد الأوروبي، وعضو في مرحلة ما بعد الشيوعية من حيث عدد السكان في الاتحاد الأوروبي.

منذ انضمامها إلى الاتحاد الأوروبي، خصوصًا، تشهد بولندا إقبالاً متزايدًا من السياح، الذين يؤمون بالأساس مدنها الشهيرة والمركزية: وارسو وفروتسواف وكراكوف وبوزنان ولوبلان وتورون وغدانسك ووودج. كما تشتهر في بولندا منطقة بحيرة "مازوري" وبحر البلطيق وجبال تاترا وغابة بيلويزي والجبال الجنوبية الرائعة التي أقيمت فيها أوليمبيادة الشتاء مرة. السياحة في بولندا تدمج بين المناظر الطبيعية والتاريخ والثقافة، وهي جذابة بشكل خاص لأنها غير مكتظة بالسياح أكثر من اللازم.

إقرا ايضا في هذا السياق: