الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 07:02

بلدية كفرقاسم تُدين جريمة قتل حسين أبو ذيب وتؤكد: أيام قليلة كانت تفصلنا عن عقد الصلح

منى عرموش -
نُشر: 19/07/20 16:08,  حُتلن: 19:37

رئيس البلدية المحامي عادل بدير قام بسلسلة لقاءات صباح اليوم من شخصيات اجتماعية ودينية في المدينة وتدارس وإياهم الوضع الحالي

أدانت إدارة بلدية كفرقاسم جريمة القتل التي ارتكبت صباح اليوم الأحد في مدينة بيتح تكفا وأودت بحياة الحاج حسين ابو ذيب "ابو ادم" من سكّان المدينة. هذا، وأكدت البلدية في بيان لها أنّ "مساعي الصلح كانت في تقدّم وكانت من المقرر عقد الصلح خلال الأيام القريبة". هذا، ودعت البلدية الى عقد اجتماع طارئ اليوم لبحث القضية.


المرحوم الحاج حسين ابو ذيب 

وأكدت البلدية في بيان أصدرته، عصر الأحد، أنها "ترى بالحادثة بعين الخطورة خاصة وأنها تقطع الصفو والهدوء والاستقرار الذي ساد وأنعم به الله، عز وجل، على المدينة وقد بدأت بوادر الصلح تعلو في الأفق خلال الأيام الأخيرة والذي كان مبادرا لها المرحوم حسين ابو ذيب " ابو ادم " وقد عقدت جلسات عديدة بين الأطراف من اجل الوصول لحل يرضي الجميع. حيث كانت أيام قليلة تفصلنا عن عقد راية الصلح .. إلا أن الأيدي الخفية قطعت هذا الضوء والامل في وقف هذا النزيف، لكننا نؤكد على ان مثل هؤلاء العابثين المجرمين لن نسمح لهم بان يعكروا صفو الهدوء والاستقرار . ونؤكد على ضرورة أن تتحمل الشرطة مسؤوليتها الكاملة وأن تقوم بواجبها بمحاربة الجريمة".


رئيس البلدية المحامي عادل بدير 

وأضافت البلدية: "نسأل الله العلي القدير أن يُديم نعمة الأمن والأمان والسلم والسلام على بلدنا ومجتمعنا، وأن تبقى الأخوّة والتسامح والقيم النبيلة وفقا للشرائع السماوية الحنيفة وسيلة الحوار الوحيدة بين أبناء مجتمعنا، بعيدا عن استخدام الجريمة والعنف والقتل والترهيب والترويع، فلا سبب في العالم يبرر أي جنوح للقتل. رحم الله الفقيد وأسكنه فسيح جناته. إنا لله وإنا إليه راجعون".

وعلى صعيد آخر فقد دعت بلدية كفرقاسم لعقد جلسة طارئة مساء اليوم للمجلس البلدية وقيادة الشرطة في لواء الشارون والمركز وشخصيات اجتماعية ودينية في المدينة، للوقوف على "آخر المستجدات وسبل الخروج من هذا النزيف الذي تقض مضاجع الأهالي في المدينة".
كما أكد بيان البلدية أنّ "رئيس البلدية المحامي عادل بدير قام بسلسلة لقاءات صباح اليوم من شخصيات اجتماعية ودينية في المدينة وتدارس وإياهم الوضع الحالي كما وأجرى العديد من المكالمات الهاتفية والتي كان في مقدمتها مع وجهاء وشيوخ العشائر البدوية في الجنوب . كما وتم الاتفاق على زيارة وفد عشائري الى المدينة يوم الثلاثاء القادم لإيجاد حل عشائري"، بحسب البيان. 

مقالات متعلقة