أخبارNews & Politics

أدلشطاين ضد نتنياهو| حرب تعيين مدير كورونا
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

كورونا تربك الحكومة الإسرائيلية| أدلشطاين ضد نتنياهو في حرب تعيين مدير الجائحة!

كانت تقارير صحفيّة عبرية قد أشارت في وقت سابق من اليوم الأحد إلى أنّ ب. جابي برباش، المدير العام الأسبق لوزارة الصحّة، هو المرشّح الأقوى لاستلام المنصب


يبدو انّ فيروس كورونا المستجد لا يربك إسرائيل اقتصاديًا وصحيًّا فحسب، بل تمتد تبعاته أيضًا الى الساحة السياسية وبقضايا متنوعة وعديدة، فبعد السجال بين بنيامين نتنياهو ورئيس لجنة كورونا البرلمانية حول القيود الجديدة التي يسعى نتنياهو لفرضها، تظهر حرب جديدة في حكومة بيبي، وهذه المرّة يواجهه وزير الصحّة، يولي أدلشطاين (الليكود)، على خلفية تعيين مدير مشروع "مواجهة جائحة كورونا في إسرائيل".


نتنياهو وأدلشطاين

وكانت تقارير صحفيّة عبرية قد أشارت في وقت سابق من اليوم الأحد إلى أنّ ب. جابي برباش، المدير العام الأسبق لوزارة الصحّة، هو المرشّح الأقوى لاستلام منصب مدير مشروع "مواجهة جائحة كورونا في إسرائيل". إلا أنّ الأمر لم ينتهي عند هذا الحدّ، فقد تبيّن أن التعيين لا يلقى استحسان الجميع في الحكومة وأنّ هنالك انقاسامات كبيرة بهذا الشأن.

وبحسب التقرير فإنّ نتنياهو يؤيد التعيين ويدعمه، إلا أنّ وزير الصحّة أدلشطاين يعارضه، ويسعى لتسليم المنصب لضابط كبير في الجيش الإسرائيلي، امير أبولعافيه. مع الإشارة إلى أنّ مصادر في مكتب وزير الصحّة نفت ما يتم تداوله، مشيرة إلى أنّه لم يتم اختيار مرشح نهائي، وأنّ الاثنين المذكورة أسماؤهم (برباش وأبولعافيه) هما مرشّحان قويان".

من جهة اخرى أعرب مسؤولون عن رفضهم للتعيين، ومن ضمنهم رئيس الشاباك السابق، داني ياتوم، الذي اعتبر أنّه "من غير المفضّل تعيين طبيب بهذا المنصب، وأنّ هنالك اسماءً مطروحة افضل وأكثر استحقاقًا من برباش". 

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
كورونا إسرائيل