جامعات / مدارسStudents

مهرجان "قرانا الباقية فينا" في كوكب
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

مهرجان "قرانا الباقية فينا" في مخيم ابتدائية كوكب ابو الهيجاء

حكواتيات مشروع هويتنا وكياننا (تحت الزيتونة) في مخيم ابتدائية كوكب ابو الهيجاء


وصل إلى "كل العرب" البيان التالي:"نظم طاقم مشروع هويتنا وكياننا (تحت الزيتونة) مؤخراً مهرجان "قرانا الباقية فينا" في ابتدائية كوكب ابو الهيجاء في مخيمها الصيفي، بمشاركة اكثر من 160 طالبًا. حيث قام طاقم المشروع بتنظيم عدة فعاليات للطلاب المشاركين في المخيم حول قصص قرانا الباقية فينا تأليف: نبيلة اسبانيولي ".

وزاد البيان:"قامت المربية اماني ابو الهيجا بسرد قصة صياد البصة للطلاب، بينما قامت الحكواتية ماجدة زريق - عيلبوني بسرد قصة شاعر البروة بالاضافة لفعالية العاب تراثية، بالاضافة للفنان التشكيلي جابر عباس الذي قام برسم جدارية مستوحاة من قصة رسام السجرة على أحد جدران المدرسة بمساعدة الطلاب، بالاضافة لفعالية رسم على الحجارة نظمتها الفنانة لينا شهوان بمشاركة الطلاب.
وفي حديث مع مركزة مشروع هويتنا وكياننا (تحت الزيتونة) سمر ابو الهيجا أكدت: " نحن في مركز الطفولة ملتزمون بتوصيل الرسالة وتعزيز الانتماء لتاريخ شعبنا وتراثه عن طريق شخصيات طبعت بصمتها عبر صفحات التاريخ". واضافت ابو الهيجا: " انا ادعو جميع المربيين، في المخيمات المدرسية والروضات وغيرها من الأطر للتواصل معنا لمثل هذه الفعاليات المميزة لاطفالهم... ونحن بمشروع هويتنا وكياننا على اشتعداد للوصول لاي مكان يتواجد فيه الاطفال حتى تحت الزيتونة".
وتزامن المهرجان مع تنظيم طاقم المخيم ليوم التراث في الاسبوع ذاته حيث قام طاقم المخيم مع مديرة المدرسة، المربية عبير ابو الهيجا والمربية ناريمان منصور، مركز المخيم الصيفي بتنظيم محطات متنوعة اثرت الطلاب بمعلومات حول القرى المذكورة في سلسلة قرانا الباقية فينا: ( البروة، السجرة والبصة) بالاضافة لمعلومات مثرية حول القرى الفلسطينية المهجرة التي ينتمي اليها بعض الطلاب. بالاضافة لاعداد وجبات تراثية قام الطلاب بتحضيرها بمرافقة طاقم المخيم ومشاركة اولياء امور الطلاب.
بدرهن شكرتا المربيتين عبير ابو الهيجا ونريمان منصور مركز الطفولة ومؤسسة التعاون على هذا التعاون المثري وقدمتا شهادات شكر وتقدير لطاقم المشروع"، إلى هنا البيان.

إقرا ايضا في هذا السياق: