الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 11:02

صدور العدد الاول من مجلة مواقف

كل العرب
نُشر: 18/07/20 15:06,  حُتلن: 15:07

صدرت في نهاية الاسبوع , مجلة مواقف وهي مجلة فصلية تصدر في حيفا و تعالج امور فكرية، سياسية، اقتصادية، اجتماعية، ثقافية وأدبية للعرب الفلسطينيين في هذه البلاد .
و يأتي صدور هذه المجله , و الذي يحررها الصحفي خالد خليفة , بالتزامن مع ازدياد التحدّيات والمشاكل والصعب التي نواجهها في خضم هذه الأيام،فصدور هذه المجلة يأتي كحاجة ماسة وضروريّة لخلق مساحة فكرية ثقافية لاحتواء المفكرين والباحثين و لمناقشة وتحليل مجريات القضايا الهامة التي تعصف بمجتمعنا منذ ثلاثة عقود .
كما يأتي ذلك نظرًا للنقص في خلق حوار حضاري لأمور تتعلق بالشؤون السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية والثقافية . بحيث قرّرنا إنشاء منصة فكرية بحثية، تتمثل في إصدار مجلة "مواقف" الفصلية، تعالج العديد من المواضيع الملتهبة، وذلك من خلال إفساح المجال لباحثين ومفكرين ليقوموا بطرح هذه القضايا على كافة الأصعدة.
كما تسعى المجلة الى محاولة جادة لاعطاء منصّة إضافيّة لتفعيل الجدل والحوار حول العديد من المواضيع التي تواجه مجتمعنا .
و سلطت المجلة في عددها الاول على عدّة ملفات هامّة تواجه الجماهير العربية، كمسألة الضمّ، العنف على أنواعه والعيش في عالم ما بعد الكورونا. و قضية الانهيار الاقتصادي المحليّ و البطالة المتفشية في البلاد ، وتغييب المكان وأمورًا ثقافية واجتماعية شائكة، بالإضافة الى مراجعة كتب هامة صدرت عن الواقع العربي والفلسطيني.
عبر البريد الإلكتروني: Mawaqef.mag@gmail.com

مقالات متعلقة